رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الحكومة: 4 آلاف جنيه غرامة عدم ارتداء الكمامة بعد العيد

الحكومة: 4 آلاف جنيه غرامة عدم ارتداء الكمامة بعد العيد

أخبار مصر

غرامة عدم ارتداء الكمامة

إجراءات وقائية تستمر15 يومًا

الحكومة: 4 آلاف جنيه غرامة عدم ارتداء الكمامة بعد العيد

منى حسن 19 مايو 2020 14:30

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،اليوم الثلاثاء،  قرارًا يتعلق بالإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لانتشار جائحة  كورونا، خلال فترة ما بعد انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك اعتباراً من 30 مايو ولمدة خمسة عشر يومًا.

 

وألزم قرار الحكومة، في مادته الحادية عشرة، العاملين والمترددين على جميع الأسواق، أو المحلات، أو المنشآت الحكومية، أو المنشآت الخاصة، أو البنوك، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية؛ سواء العامة أو الخاصة، بارتداء الكمامات الواقية ، وذلك  لحين صدور إشعار آخر.

 

كما نصّ القرار، في مادته الرابعة عشرة، على أنه يُعاقب كل من يخالف حكم المادة الحادية عشرة، بغرامة لا تجاوز أربعة آلاف جنيه، ويُعاقب كل من يخالف باقي أحكام هذا القرار بالحبس وبغرامة لا تجاوز أربعة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

وبحسب بيان للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء، نصت المادة الأولى من القرار على أنه يحظر انتقال أو تحرك المواطنين، بكافة أنحاء الجمهورية على جميع الطرق بدءاً من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يقدرها مأمورو الضبط القضائي.

 

 

فيما نصّت المادة الثانية عشرة على أن يستمر العمل بقراري رئيس مجلس الوزراء رقمي: (606) لسنة 2020 بشأن تعليق جميع الفعاليات التي تتطلب تواجد أي تجمعات كبيرة للمواطنين، و724 لسنة 2020، بشأن تعليق العروض التي تقام في دور السينما والمسارح.

 

وفي المادة الثالثة عشرة، نص قرار رئيس مجلس الوزراء على أن يستمر تعليق حركة الطيران الدولي في جميع المطارات المصرية لحين إشعار آخر.

 

 

وفي سياق متصل، أعلنت إدارة الحجر الصحي التابعة لوزارة الصحة، بمطار القاهرة، اليوم الثلاثاء، تعديل مدة الحجر الصحي للعائدين من الخارج من 14 إلى 7 أيام.

 

واشترطت إدارة الحجر الصحي، إجراء تحليل فيروس كورونا للحالة، وإذا جاءت سلبية يقوم باستكمال مدة الـ 14 يومًا في المنزل، وفى حالة ثبوت إيجابية الحالة وظهورأعراض عليه، يتم على الفور التعامل مع الحالة وعزلها بالمستشفيات للحصول علي العلاج اللازم .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان