رئيس التحرير: عادل صبري 03:35 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«شدوا حيلكم ».. طبيب قتله كورونا يشد من عضد زملائه (تسجيل صوتي)

من محافظة الشرقية

«شدوا حيلكم ».. طبيب قتله كورونا يشد من عضد زملائه (تسجيل صوتي)

آيات قطامش 09 مايو 2020 10:20

"شدوا حيلكم يا رجالة وربنا معاكم وأنا معاكم حتى وأنا على سرير الكشف..اتجدعنوا لو إحنا خفنا الدنيا كلها هتبوظ".. كان هذا جزءًا من آخر رسالة تركها طبيب الشرقية  قبل أن يفارق الحياة  أمس الجمعة متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، حسبما قال أحد زملائه عبر منشور دونه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك". 

 

ففي الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، أكدت نقابة أطباء القاهرة خبر الوفاة بنشرها نعي لرحيل الدكتور أحمد عزت دراز، نائب مدير إدارة منيا القمح الصحية للطب الوقائي، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا أثناء عمله. 

 

 

"شدوا حيلكوا يارجالة ..اتجدعنوا ربنا معاكوا  وأنا معاكوا حتى وأنا علي السرير والله العظيم معاكوا، متخافوش من حاجة لو إحنا خفنا الدنيا كلها هتبوظ خليكوا جدعان ورجالة واشتغلوا وابذلوا أقصى جهد عندكم واللي كاتبه ربنا هوه اللي هايكون ربنا معاكوا يارب"، كانت هذه آخر كلمات الشهيد الدكتور أحمد دراز، بحسب عضو مجلس نقابة الأطباء السابق دكتور هاني مهني، حيث قال:  "تلك الكلمات بعثها الطبيب الراحل لأبنائه وزملائه من سرير المرض في تسجيل صوتي مجهد من خلف قناع الأكسجين مختلطة بصوت تدفق الأكسجين المعروف لأي طبيب قبل ان تصعد روحه إلي بارئها".

 

وأضاف مهني عبر صحفته على موقع "فيسبوك": "يعد دكتور أحمد الشهيد التاسع من الأطباء وهو نائب مدير إدارة منيا القمح الصحية للطب الوقائي، أصيب منذ أسبوع بفيروس كورونا أثناء عمله حيث لم يتوان الشهيد عن أداء واجبه رغم كبر سنه وإصابته بعدد من الأمراض المزمنة، إلا أنه تواجد في الخطوط الأولي لمكافحة الوباء. 

 

 

رحل "دراز" لينضم لقائمة وفيات الفرق الطبية التي ضمت ثماني أطباء ارتفعت أعدادهم بوفاة طبيب الشرقية إلى تسعة، فضلًا عن أربعة من التمريض وأمين مخازن بمستشفى النجيلة بمطروح وصيدلي دفعة 2018، جميعهم فارقوا الحياة متأثرين باصابتهم بفيروس كورونا لقراءة المزيد اضغط هنا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان