رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو | «التعليم» تكشف مصير امتحانات الثانوية العامة 2020

فيديو | «التعليم» تكشف مصير امتحانات الثانوية العامة 2020

أخبار مصر

امتحانات الثانوية العامة 2020

فيديو | «التعليم» تكشف مصير امتحانات الثانوية العامة 2020

نهى عثمان 24 أبريل 2020 11:07

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" والمواقع الإخبارية الإلكترونية، أنباء بشأن إلغاء امتحانات الثانوية العامة لهذا العام وتطبيق نظام القدرات للقبول بالجامعات بسبب انتشار فيروس كورونا، لتحسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الجدل. 

 

وأوضحت الوزارة أنّ امتحانات طلاب الثانوية العامة 2020 ستُعقد في مواعيدها المحددة وفقاً للخريطة الزمنية المُعلنة مسبقاً، ومن المقرر أن تبدأ في 7 يونيو 2020 وتستمر حتى 5 يوليو، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا لضمان صحة وسلامة الطلاب وكافة أعضاء المنظومة التعليمية.

وتشمل الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والوقاية من فيروس كورونا داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2020:

- تقليل أعداد الطلاب داخل اللجان الفرعية ليصبح (14) طالبًا.

 

- الإعلان عن موعد تسليم بطاقات أرقام الجلوس للمدارس والذي سيكون يوم 12 مايو 2020، مع اتخاذ التدابير الوقائية أثناء تسليم البطاقات.

 

- سيتم إتاحتها على الموقع الإلكتروني للوزارة من هنــــــــــــــــــــــــا في نفس يوم التسليم منعًا لحالات التكدس. 

 

- تم تشكيل لجنة عليا للطوارئ لحل المشكلات التي قد يتعرض لها امتحان الثانوية العامة بسبب انتشار فيروس كورونا من خلال توفير جميع الاحتياجات المتعلقة بالحفاظ على سلامة أعمال الامتحانات.

 

 جدول امتحانات الثانوية العامة 2020

 

من جانبه، صرح الوزير الدكتور طارق شوقي، بأن من لا يجتاز هذه امتحانات الثانوية العامة 2020، بنجاح سيدخل امتحان الدور الثاني بنصف الدرجة، في موعد تحدده الوزارة لاحقًا، والراسبين سيعيدون السنة بالنظام المعدل.

 

واعتمد  الوزير امتحانات الدور الأول لشهادة تمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2019، ووفقًا للجدول فمن المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم الأحد الموافق 7/6/2020 وتستمر حتى يوم الأحد 5/7/2020.

 

وكان شوقي قد عقد اجتماعا مع أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر (الممثل الرسمي لصوت الطلبة) للاستماع إلى ملاحظات الطلاب وآرائهم بشأن جدول الامتحانات، بحضور الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان.

 

 

وأوضح حجازي، أن الوزارة أخذت في الاعتبار جميع نوعيات التعليم المتقدمة للامتحان والممثلة في طلاب المدارس الدولية ومدارس النيل ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، حتى لا تتعارض المواد القومية التى يؤدي فيها هؤلاء الطلاب الامتحانات طبقًا لجدول امتحانات الثانوية العامة مع المواد الخاصة بتلك الشهادات.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه في 14 مارس الماضي، بتعليق الدراسة في مصر داخل الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم الأحد 15 مارس الماضي، وذلك بعد اجتماعه حينها بالمهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

 

وبعد قرار رئيس الجمهورية بتعليق الدراسة أسبوعين، قررت وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، مد فترة تعليق الدراسة أسبوعين إضافيين احترازًا لتفشي فيروس كورونا.

 

منصة جديدة لمراجعات الثانوية العامة 2020

والثلاثاء الماضي، أعلن وزير التعليم إطلاق منصة إلكترونية جديدة لمراجعات امتحانات الثانوية العامة. 

 

المنصة الجديدة تعرض مراجعات أون لاين للعديد من المواد لطلاب الصف الثالث الثانوي، يقدمها عدد من االمعلمين، حيث لفت الوزير إلى أنه سيتم عرض المواد بطريقة جذابة  تمكن الطالب من الفهم والتفاعل مع الأسئلة. للدخول على المنصة الجديدة اضغط على الرابط  من هنــــــــــــــــــــــــــــــا

 

هذه المبادرة تحتوى على عدد من المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة، عبر منصة مونيتور نت،  من خلال مجموعة من الفيديوهات تحت اشراف وزارة التربية والتعليم المصرية،  حيث تعرض أهم النقاط والأسئلة التي يحتاجها الطالب  في مراجعاته النهائية ويقدمها نخبة من  كوادر المعلمين في جميع المواد. 

 

كيف تسجل على المنصة؟ 

 

إن كنت طالب ثانوية عامة وتريد الاستفادة من هذه المراجعات، فعليك اتباع 5 خطوات بسيطة لتكون المادة متاحة بين يديك: 

 

أولًا عليك الدخول على رابط منصة مراجعات الثانوية العامة 2020 من هنــــــــــــــــــــــــا   بإنشاء حساب، ثم حدد الشعبة الخاصة بك، بعدها سجل اسمك واسم والدك، أما الخطوة الثالثة فتتمثل في اختيارك للمادة التي ترغب في مراجعتها، حينها ستصل إلى المرحلة الأخيرة وهي مشاهدة المقاطع التي قمت بتحمليها والاستماع إلى المراجعة الأفضل بالنسبة لك. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان