رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

معلومات.. هذا موعد وصول كورونا لذروته في مصر

معلومات.. هذا موعد وصول كورونا لذروته في مصر

أخبار مصر

هالة زايد وزيرة الصحة

معلومات.. هذا موعد وصول كورونا لذروته في مصر

أيمن الأمين 28 مارس 2020 15:00

وسط إجراءات احترازية ووقائية كانت أعلنتها وزارة الصحة المصرية، من أجل مواجهة تفشي وباء كورنا المميت، يترقب الشارع المصري ما ستؤول إليه الأحداث خلال الأيام المقبلة، حال تزايد انتشار الفيروس.

 

وللوقوف على آخر المستجدات، فقد كشفت وزيرة الصحة هالة زايد، مؤخرا، عن موعد بدء ذروة وباء فيروس كورونا المستجد في البلاد.

 

وقالت زايد، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر قناة mbc مصر، إنه "بحسب المعلومات المتوفرة عن الدول التي سبقتنا في انتشار الفيروس، فإن الذروة عادة ما تبدأ خلال الأسبوع السادس أو السابع، من انتشاره".

 

 

وأضافت أن "ذروة انتشار الفيروس لم تبدأ في مصر حتى الآن، على الرغم من أن غدا هو بداية الأسبوع السابع، وذلك نتيجة للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة في وقت مبكر، موضحة أن "الدولة اتخذت هذه الإجراءات منذ يناير الماضي، بالإضافة إلى أنه تم التقصي بشكل دقيق عن كل المخالطين للحالات المصابة، مما قلل انتشار المرض بشكل كبير".

 

وأوضحت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 536 حالة و30 حالة وفاة.

 

 

وأعلنت وزارة الصحة قبل يوم، تسجيل 41 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، و6 وفيات، ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي إلى 536.

 

وقال بيان لوزارة الصحة: "ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 147 حالة".

 

 

ووفق تقارير إعلامية، كشف خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 14 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، من ضمنهم 11 مصريا و3 فرنسيين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 116 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 147 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

 

و"كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة.

 

ووفق إحصائيات دولية حتى اليوم، فإن مئات الآلاف أصيبوا بالفيروس التاجي حول العالم.

 

ومؤخرا، صنفت منظمة الصحة العالمية كورونا "جائحة"، وهو مصطلح علمي أكثر شدة واتساعا من "الوباء العالمي"، ويرمز إلى الانتشار الدولي للفيروس، وعدم انحصاره في دولة واحدة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان