رئيس التحرير: عادل صبري 08:19 صباحاً | الأحد 05 أبريل 2020 م | 11 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

الأرصاد لـ«مصر العربية»: هذه حقيقة عاصفة قرش الصحراء

الأرصاد لـ«مصر العربية»: هذه حقيقة عاصفة قرش الصحراء

أخبار مصر

حالة الطقس

الأرصاد لـ«مصر العربية»: هذه حقيقة عاصفة قرش الصحراء

نهى عثمان 26 مارس 2020 17:56

تشهد محافظات الجمهورية، حالة من التقلبات الجوية مع مستهل فصل الربيع، تتمثل في رياح مثيرة للرمال والأتربة لكنها لم تصل لحدّ العاصفة، حسبما أعلنت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية. 

 

وقالت "شاكر" في تصريحات لـ"مصر العربية"، اليوم الخميس: "لا يوجد ما تدعى عاصفة قرش الصحراء وكل ما في الأمر هي رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة من شمال البلاد، ولن يتكرر ما حدث من تقلبات وسيول بسبب منخفض التنين خلال الفترة الحالية". 

 

وأضافت: "هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة لمتوسطة خلال الساعات المقبلة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد وجنوب سيناء، واعتبارًا من غدٍ الجمعة تشهد درجات الحرارة ارتفاعًا ملحوظًا ليترواح ما بين 28 و31 درجة مئوية". 

 

ونصحت "شاكر" المواطنين عدم التخفيف نهائيًا لأنّ هناك فارقًا في درجات الحرارة العظمى والصغرى بمعدل 5 و6 درجات مئوية، وعلى السائقين القيادة بهدوء وعدم التهور نهائيًا بسبب الشبورة المائية الكثيفة والتي تقل بها الرؤية خاصة على المناطق المكشوفة والصحراوية والزراعية. 

 

 

 

وكانت هيئة الأرصاد قد أصدرت بيانًا بشأن حالة الطقس اليوم الخميس، يكون معتدل نهارًا شديد البرودة ليلاً، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح معتدلة تنشط أحيانًا مثيرة للرمال والأتربة، بينما يسود طقس الوجه البحري معتدل نهارًا شديد البرودة ليلًا، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح معتدلة.

 

ويسود على السواحل الشمالية الغربية، طقس لطيف نهارًا شديد البرودة ليلًا، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، بالإضافة إلى طقس السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد طقسًا معتدلًا نهارًا شديد البرودة ليلًا، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح معتدلة، وفى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، طقس معتدل نهارا بارد ليلا، أمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح معتدلة.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان