رئيس التحرير: عادل صبري 09:29 صباحاً | الأحد 05 أبريل 2020 م | 11 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

حقيقة وقف المواصلات على مستوى الجمهورية يومي الجمعة والسبت

حقيقة وقف المواصلات على مستوى الجمهورية يومي الجمعة والسبت

أخبار مصر

حقيقة توقف حركة المواصلات يومي الجمعة والسبت

حقيقة وقف المواصلات على مستوى الجمهورية يومي الجمعة والسبت

نهى عثمان 26 مارس 2020 17:46

تردّدت أنباء خلال الساعات الماضية، بشأن توقف حركة المواصلات العامة على مستوى الجمهورية يومي الجمعة والسبت، ما أثار جدلًا واسعًا وحيرة بين المواطنين ليحسم الجدل بيانٌ صادرٌ عن المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء.

 

وبحسب البيان، فقد نفت وزارتا النقل والتنمية المحلية، ما تردد بشأن توقف حركة المواصلات العامة على مستوى الجمهورية يومي الجمعة والسبت، وشددتا على أن وسائل المواصلات والنقل العام كافة تعمل بشكل طبيعي على مدار أيام الأسبوع، وفقاً لجداول التشغيل المؤقتة والمعلنة خلال فترة سريان الحظر الذي أقره مجلس الوزراء.

 

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن في وقتٍ سابق، أنّه في كل مرحلة من مراحل دخول فيروس كورونا مصر، اتخذت الحكومة عدة إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

وقال مدبولي: إنّ أعداد المصابين بفيروس كورونا دفعت إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية الجديدة يتم تطبيقها ابتداءً من أمس الأربعاء ولمدة أسبوعين وهي حظر حركة المواطنين على الطرق العامة كافة من الساعة 7 مساء حتى السادسة من صباح اليوم التالي لمدة أسبوعين، وإيقاف وسائل النقل الجماعي العام والخاص كافة في نفس الفترة، وغلق ابتداء من الخامسة مساء إلى السادسة صباح اليوم التالي جميع المحال التجارية والحرفية بما فيها تقديم السلع والخدمات مع الغلق الكامل يومي الجمعة والسبت ولا يسري هذا القرار على المخابز والصيدليات وأماكن بيع المنتجات السلعية خارج المولات.

 

 

 

كما تضمّنت القرارات غلق جميع المقاهي والكافتيريات والملاهي والمطاعم على أن يقتصر العمل بها على خدمة الدليفري، وتعليق جميع الخدمات التي تقدمها الوزارات والمحافظات للمواطنين، مثل السجل المدني ورخص البناء وما يماثله في المصالح الحكومية ويستثنى منه مكاتب الصحة، وتمّ التنسيق مع وزارة الداخلية مد سريان عمل المستخرجات الرسمية طوال مدة الحظر لمن تم انتهاء فترة بطاقته أو رخصته، وغلق كل النوادي الرياضية والشعبية وصالات الألعاب بكل الجمهورية، ومد تعليق الدراسة في المدارس والجامعات كافة لمدة 15 يومًا إضافية أخرى.

 

كما تقرّر استمرار العمل بقرار مجلس الوزراء بتخفيض حجم الموظفين في المصالح الحكومية وكل الشركات القطاع العام والاجهزة التابعة للدولة بعد انتهاء مدة القرار الماضي، ليتم مده 15 يومًا آخرى، وتطبيق العقوبات في قانون الطوارئ على من سيخالف هذه القرارات، تبدأ بغرامات مالية تصل لـ4 آلاف جنيه وتنتهي بالحبس.

 

وناشد مدبولي، المواطنين بالالتزام بهذه القرارات، مؤكدًا أن الحكومة تهدف الحفاظ على صحة المواطنين.

 

وكانت محافظة الإسكندرية، شهدت فجر الثلاثاء الماضي، مشهدًا غريبًا، حيث نظم أهالي بعض المناطق مسيرات تجوب الشوارع، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وشهدت المسيرات هتافات وتكبيرات "الله أكبر على رفع البلاء"، فيما شارك البعض الآخر من شرفات المنازل بالعمارات، والدعاء برفع البلاء فيروس كورونا المستجد عن البلاد.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان