رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 مساءً | الأحد 29 مارس 2020 م | 04 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

مدبولي يوجه بتنظيم القطارات والمترو لتجنب زحام حظر التجوال

مدبولي يوجه بتنظيم القطارات والمترو لتجنب زحام حظر التجوال

أخبار مصر

زحام بمترو الانفاق قبل تطبيق حظر التجوال

مدبولي يوجه بتنظيم القطارات والمترو لتجنب زحام حظر التجوال

أحلام حسنين 26 مارس 2020 14:24

وجه الدكتور مصطفى مبدبولي رئيس الوزراء، المهندس كامل الوزير وزير النقل، بتنظيم حركة النقل سواء القطارات أو مترو الأنفاق، حتى لا يحدث التزاحم الشديد الذي شهده اليوم الأول لتطبيق قرارات حظر التجوال، بما يصب في صالح الحفاظ على سلامة المواطنين والمجتمع وتجنب الآثار السلبية لمثل هذا التزاحم.

 

 

وشهد مترو الأنفاق، أمس الأربعاء، زحام شديد وتكدس بين الركاب، مع آخر قطارين قبل موعد تطبيق حظر التجوال الجزئي، الذي فرضته الحكومة ضمن الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

 

وأوضح وزير النقل، خلال اجتماع الحكومة اليوم الخميس، عبر تقنية الفيديو كونفرانس،  أن المشهد الذى تم تداوله أمس بشأن تزاحم المترو، كان في الفترة من 5 إلى 7 مساء فقط، بينما كانت نسبة الإشغال طوال اليوم ضعيفة جدا.

 

وأكد الوزير أنه يتم حاليا حل هذه المشكلة بزيادة عدد القطارات، وتقليل زمن التقاطر، كما يتم العمل على نفس الأمر فيما يخص السكة الحديد.

 

 

وأضاف الوزير أن جميع شركات وزارة النقل مسئولة عن العمالة غير المنتظمة التي لديها، ولن نسمح لأحد بأن يستغل الظروف، وهناك أيضا تنسيق مع عدد من الجهات للتكفل بهذه العمالة.

 

وعلى جانب آخر، أكد وزير النقل أن مشروعات الوزارة في مجال الطرق وتطوير البنية الأساسية لمرافق النقل، تعمل بنسبة نحو 80%، وكذا الموانئ المصرية تعمل في التصدير والاستيراد للمنتجات المختلفة.

 

 

وبدوره أكد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، أنه تم البدء بتطبيق قرار حظر التجول بحسم وكان هناك استجابة كبيرة من المواطنين.

 

وأشار وزير الداخلية إلى أنه تم تحرير عدد من المخالفات، وتم مراعاة الحالات الاستثنائية التي يتم تسييرها، مشددا على الحرص أثناء تطبيق الحظر على عدم التأثير على الوضع الاقتصادي، وكذا توفير المستلزمات للمواطنين.

 

 

كان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد أعلن فرض حظر التجوال، اعتبار من الأربعاء 25 مارس، على كافة الطرق العامة من الساعة 7 مساء حتى السادسة من صباح اليوم التالي لمدة أسبوعين، وإيقاف كافة وسائل النقل الجماعي العام والخاص في نفس الفترة. 

 

وقبل موعد حظر التجوال تزاحم المواطنين على مترو الأنفاق ليتمكنوا من اللحاق بأخر القطارات للعودة إلى منازلهم، بدلا من تعرضهم لغرامات مخالفة الحظر والتي تبدأ بغرامات مالية تصل لـ4 آلاف جنيه وتنتهي بالحبس، حسبما أكد رئيس مجلس الوزراء.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان