رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 صباحاً | الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 م | 08 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

بسبب تداعيات أزمة «كورونا».. جامعة حلوان ترفع الحجب عن نتائج الطلاب كافة

بسبب تداعيات أزمة «كورونا».. جامعة حلوان ترفع الحجب عن نتائج الطلاب كافة

أخبار مصر

نتائج حلوان

بسبب تداعيات أزمة «كورونا».. جامعة حلوان ترفع الحجب عن نتائج الطلاب كافة

آيات قطامش 25 مارس 2020 23:01

قررت جامعة حلوان رفع الحجب عن نتائج طلابها كافة، في محاولة من جانبها لتخفيف العبء على  الأسر في ظل الأزمة  الراهنة التي تشهدها البلاد بسبب فيروس كورونا، الذي أودى بحياة 21 شخصًا  حتى الآن فضلًا عن إصابة 456 آخرين، -سحب آخر بيان صادر عن وزارة الصحة.

وجاء نص البيان الذي نشر عبر الموقع الرسمي لجامعة حلوان: " في ظل الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد ولتخفيف العبء عن أبنائنا الطلاب وأسرهم.. فقد قرّر الأستاذ الدكتور  ماجد نجم رئيس جامعة حلوان برفع الحجب عن نتائج الطلاب كافة السابق حجبها بسبب عدم سداد الرسوم الدراسية". 


ولفت البيان إلى أن عمداء الكليات أبدوا ارتياحهم لهذا القرار، فيما أثنى عدد كبير من الطلاب على تلك الخطوة  التي اتخذتها جامعتهم. 

 

 

 

كانت الحكومة اتخذت سلسلة من القرارات في محاولة لمنع تفشّي فيروس كورونا في البلاد، من بينها فرض حظر التجوال بدءًا من السابعة مساءً وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، وإيقاف جميع وسائل النقل الجماعي العام والخاص في نفس الفترة، وستغلق ابتداءً من الخامسة مساء إلى السادسة صباح اليوم التالي المحال التجارية والحرفية كافة بما فيها تقديم السلع والخدمات مع الغلق الكامل يومي الجمعة والسبت.

 

ولفتت الحكومة إلى أنّ هذا القرار لا يسري على المخابز والصيدليات وأماكن بيع المنتجات السلعية خارج المولات.

 

وتقرر أيضًا  غلق جميع المقاهي والكافتيريات والملاهي والمطاعم على أن يقتصر العمل بها على خدمة الدليفري، فضلًا عن تعليق جميع الخدمات التي تقدمها الوزارات والمحافظات للمواطنين، مثل السجل المدني ورخص البناء وما يماثله في المصالح الحكومية ويستثنى منه مكاتب الصحة.

 

وأشارت الحكومة إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية مد سريان عمل المستخرجات الرسمية طوال مدة الحظر لمن تم انتهاء فترة بطاقته أو رخصته. 

 

ومن بين حزمة القرارات الصادرة غلق كل النوادي الرياضية والشعبية وصالات الألعاب بكل الجمهورية، ومد تعليق الدراسة في كافة المدارس والجامعات لمدة 15 يوم إضافية أخرى، إلى جانب استمرار العمل بقرار مجلس الوزراء بتخفيض حجم الموظفين في المصالح الحكومية وكل الشركات القطاع العام والأجهزة التابعة للدولة بعد انتهاء مدة القرار الماضي، ليتم مده 15 يوم آخرى.

 

ونوه "مدبولي" إلى أنه  سيتم  تطبيق العقوبات في قانون الطوارئ على من سيخالف هذه القرارات، تبدأ بغرامات مالية تصل لـ4 آلاف جنيه وتنتهي بالحبس، مناشدًأ المواطنين بالالتزام بهذه القرارات، مؤكدًا أن الحكومة تهدف الحفاظ على صحة المواطنين.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان