رئيس التحرير: عادل صبري 07:29 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

إخلاء سبيل أسرة علاء عبد الفتاح ورباب المهدي بكفالة 5 آلاف جنيه

إخلاء سبيل أسرة علاء عبد الفتاح ورباب المهدي بكفالة 5 آلاف جنيه

أخبار مصر

أسرة علاء عبدالفتاح

إخلاء سبيل أسرة علاء عبد الفتاح ورباب المهدي بكفالة 5 آلاف جنيه

محمد متولي 19 مارس 2020 04:19

قررت النيابة العامة إخلاء سبيل الدكتورة ليلي سويف، والدة الناشط السياسي المحبوس احتياطيا علاء عبد الفتاح، وشقيقتها الدكتورة أهداف سويف، وابنتها منى سيف، فضلا عن الأكاديمية الدكتورة رباب المهدي، بكفالة 5 آلاف جنية لكل منهن، في اتهامهن بواقعة تنظيمهن وقفة احتجاجية أمام مجلس النواب بوسط العاصمة للإفراج عن المحبوسين.

 

وبحسب المحضر الذي حمل الرقم ١٩٠٩ جنح قصر النيل لسنة لسنة ٢٠٢٠تدور وقائع الاتهام في ضلوع المتهمات في التحريض على تنظيم تظاهرة بقصد تعطيل مصالح المواطنين والتأثير على سير المرافق العامة وقطع الطرق والمواصلات والتأثير على سير المرافق العامة، و نشر وإذاعة أخبار وشائعات كاذبة بسوء قصد.

 

واستكمل المحضر "من شأن ذلك تكدير السلم العام وإثارة الفزع بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، بأن تواجدوا بقارعة الطريق حاملين لافتات يفيد مضمونها إهمال مكافحة فيروس كورونا فى السجون بما يهدد حياة من هم بداخله" فضلا عن اتهامهن بحيازة بالذات والواسطة محررات تتضمن إشاعة الأخبار والإشاعات محل الاتهام السابق حال كونها معدة لإطلاع الغير عليها.

 

يشار إلى أن قوات الأمن قد ألقت قبض على المتهمات صباح أمس الأربعاء، أثناء تنظيمهن وقفة احتجاجية أمام مقر مجلس النواب بوسط القاهرة، تطالب بإطلاق سراح المحبوسين احتياطيا فى السجون بسبب كورونا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان