رئيس التحرير: عادل صبري 08:17 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الجيش يشن حربًا كيميائية على كورونا.. ومؤسسات الدولة تتكاتف

الجيش يشن حربًا كيميائية على كورونا.. ومؤسسات الدولة تتكاتف

أخبار مصر

ادارة الحرب الكيميائية تطهر جامعة عين شمس

الجيش يشن حربًا كيميائية على كورونا.. ومؤسسات الدولة تتكاتف

أحلام حسنين 17 مارس 2020 20:41

أصدر الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، أوامره لإدارة الحرب الكيميائية للقوات المسلحة، باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، من خلال خطة تشمل الجامعات والمدارس وبعض المنشآت التي يتردد عليها أعداد كبيرة من المواطنين.

 

وجاء في مقطع فيديو، نشرته الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة، أنَّ هذه الخطة تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بشأن تعاون القوات المسلحة مع كافة أجهزة الدولة لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

 

وبدأت الخطة بتطهير وتعقيم الأماكن الإدارية والشوارع الداخلية والقاعات الدراسية والمدرجات والمعامل بجامعتي عين شمس والأزهر، بحسب المتحدث العسكري.

 

 

ودفعت إدارة الحرب الكيميائية بعربات التعقيم المتحركة والتطهير الثقيلة وأطقم التطهير المحمولة، لإجراء التعقيم والتطهير اللازم بما يحقق ضمان سلامة وآمان الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، من احتمالية الإصابة بأي عدوى تنفسية.

 

من جانبه، أشاد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالدور الفعال الذي تقوم به القوات المسلحة لمعاونة أجهزة الدولة في الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد. 

 

وقال عبد الغفار، إنه بناء على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعاون كافة مؤسسات الدولة لمجابهة فيروس كورونا، فإنه تم التواصل بين وزارة التعليم العالي والقائد العام للقوات المسلحة لطلب المساعدة.

 

 

وأضاف: "طالبنا مساعدة الجهات المعنية في الدولة خاصة إدارة الحرب الكيميائية لتتابع معنا عمليات التطهير والتعقيم، وكل الأماكن اللي يتردد فيها الطلاب والأماكن الإدارية"، متوجها بالشكر لوزير الدفاع وإدارة الأزمات وإدارة الحرب الكيميائية للقوات المسلحة".

 

في سياق متصل، توجه الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، بالشكر للقوات لمسلحة، مؤكدا أنها  الداعم الرئيسي  والسند في كل الأزمات، لافتا إلى أن إدارة الحرب الكيميائية قامت برش وتطهير وتعقيم 3 كليات هم "الحاسبات والعلوم وطب الأسنان" فضلا عن رش الموقع العام للجامعة بالمواد المعقمة.

 

 

وأضاف المتيني أن الخطة الموضوعة على مستوى الجامعة ووزارة التعليم العالي والدولة ككل في غاية الدقة، مؤكدا أنهم ملتزمون بالخطة والعمل كفريق واحد لصالح الطالب والمواطن المصري.

 

كما توجه رئيس جامعة الأزهر  محمد المحرصاوي، بالشكر للقوات المسحلة على جهدها في إدارة الحرب الكيميائية لتعقيم الجامعة وخدمة الوطن والمواطنين، مؤكدا أنهم بذلوا مجهودا جبار في غضون ساعات لتطهير وتعقيم الجامعة.

 

 

فيما أكد المتحدث العسكري للقوات المسلحة، أنّ العناصر التخصصية من رجال القوات المسلحة، قد أظهرت خلال عملية التطهير والتعقيم مدى ما يتمتعون به من كفاءة واحترافية واستعداد عال، لتنفيذ كافة المهام التي توكل إليهم على أكمل وجه، وبذل الجهد من أجل صحة وسلامة شعب مصر العظيم.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان