رئيس التحرير: عادل صبري 06:54 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

استقالة أشرف رشاد من رئاسة مستقبل وطن.. ورئيس المحكمة الدستورية السابق خلفًا له

استقالة أشرف رشاد من رئاسة مستقبل وطن.. ورئيس المحكمة الدستورية السابق خلفًا له

أخبار مصر

أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن

مصادر حزبية..

استقالة أشرف رشاد من رئاسة مستقبل وطن.. ورئيس المحكمة الدستورية السابق خلفًا له

أحمد الشاعر 10 مارس 2020 16:43

تداولت مواقع إخبارية محلية، أنباء عن استقالة رئيس حزب مستقبل وطن المهندس أشرف رشاد، والمهندس حسام الخولي، أمين عام الحزب.

 

الاستقالة جاءت مفاجئة داخل الحزب، حيث أن المهندس أشرف رشاد كان يمارس عمله بطريقة عادية حتى أمس.

 

وقالت مصادر حزبية إن استقالة رشاد والخولي دون أسباب معلنة حتى الآن.

 

وأضافت المصادر أن حسام الخولي سيتم تصعيده إلى منصب نائب رئيس الحزب، وسط تكهنات بتولية المستشار حنفي موسي، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، منصب رئيس مستقبل وطن، بينما رجحت مصادر أخرى أن المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس المحكمة الدستورية السابق هو الأقرب لرئاسة الحزب.

 

أزمة أشرف رشاد مع البطاطين

واجه المهندس أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن المزعوم استقالته، أزمة في يناير الماضي والمعروفة إعلاميا بأزمة البطاطين.

 

ورد رشاد، على انتقاد رواد السوشيال ميديا على صورة «حفل البطاطين»، قائلاً: "للتوضيح أن صور الناس التى شملتها الفعالية معظمها لأعضاء الحزب أنفسهم بأمانة المركز الذي تتم فيه الفعالية وباقى الأفراد هم المندوبون الذين سيقومون بتوزيع تلك الأغطية على مستحقيها"، مؤكدا أن الحزب يقوم بمئات من تلك الفعاليات يوميًا على مستوى الجمهورية وتقريبًا في كل القرى والنجوع.

 

ورد على منتقدي صورة حفل البطاطين، قائلا:"الحزب يقوم بتوزيع الأغطية والبطاطين فى كل ربوع مصر وقراها وقد انتهت المرحلة الأولى بإجمالى 65 ألف بطانية وبدأت المرحلة الثانية بإجمالى 100 ألف بطانية وسنكمل المسيرة حتى نصف مليون غطاء بنهاية فصل الشتاء، بالإضافة إلى أن هذه الأغطية وغيرها من المواد الغذائية التى يقوم الحزب بتوزيعها هى على نفقة الأعضاء أنفسهم رغبة منهم ومساعدة فى دعم مجتمعاتهم والنهضة بأوطانهم.

 

مستقبل وطن صاحب الأغلبية

في أغسطس 2019، أكد المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، أن حزبه سيكون صاحب الأغلبية في مجلس النواب 2020، وسيكون له الدور الأكبر في الحفاظ على مؤسسات الدولة وتشكيل الحكومة المقبلة.

 

وشدد، في تصريحات صحفية حينها، على أن أفضل نظام للانتخابات البرلمانية المقبلة 75% للقائمة و25% للفردي، على أن تكون القائمة مطلقة بوصفها الأنسب لمصر، للقضاء على عناصر فساد المال السياسي، كما أن النسبية أثبتت فشلها.

 

مستقبل وطن ليس ظهيرا سياسيا للرئيس

في يونيو 2019، أكد "رشاد" في تصريحات صحفية له أن حزبه ليس ظهيرا سياسيا للرئيس عبدالفتاح السيسى، ولكنه الظهير السياسي للدولة قبل أي شيء.

 

ولفت إلى أن الحزب لم يسرق الكوادر السياسية من أي أحزاب أخرى، لأنهم ليسوا سلعة تباع وتشترى، كما أنهم ليسوا حكرا على أحد.

 

وقال رشاد إن حزبه يفتقد التجربة السياسية من خلال استحقاق سياسي نقيس من خلاله قوة الحزب في الشارع، فالتجربة هي المقياس، ومصر كلها تقول إننا أقوى حزب أداءً وتواجدًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان