رئيس التحرير: عادل صبري 07:01 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بـ1000 جنيه.. الصحة توفر تحليلا للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا

بـ1000 جنيه.. الصحة توفر تحليلا للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا

أخبار مصر

تحليل الـ PCR

بـ1000 جنيه.. الصحة توفر تحليلا للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا

منى حسن 07 مارس 2020 14:58

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، أن تحليل الـ PCR،  فيروس كورونا" target="_blank">للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، متوفر في المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان.

 

وأشارت الوزارة إلى أن تكلفة تحليل  الـ PCR،  فيروس كورونا" target="_blank">للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، 1000 جنيه، مشيرة إلى أن تلك التكلفة زهيدة مقارنة بنظيرتها فى القطاع الخاص ويتميز جهاز المعامل المركزية بالدقة الكبيرة فى النتائج وسرعتها.

 

ويحدد التحليل وجود الفيروسات وكميتها فى الدم بشكل قاطع، كما أن إجراءه يتم فى وقت سريع ونتائجه تظهر خلال من 3 إلى 4 أيام على أقصى تقدير.

 

ويتم تحليل "البي سي آر" عن طريق الدم، ويتعامل مع بروتينات المرض والمضادات للمرض، وقد يتأثر باستخدام الأدوية قبل إجراء التحليل.

 

ويتم التحليل من خلال اختبار كمي لفيروس سي الذي يدل على وجود الفيروس من عدمه، مع اختبار النمط الجيني الفيروسي لمعرفة أي نمط منها المسؤول عن التهاب الكبد الوبائي، والذي يوجد 6 أنماط منه.

 

ومن أهم استخدامات الـ(PCR) الطبية، تشخيص بعض الأمراض وتحديد أعداد الفيروسات في الدم.

 

وكانت وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، أعلنتا أمس الجمعة، اكتشاف 12 حالة إيجابية لفيروس الكورونا المستجد (كوفيد -19) حاملة للفيروس ولم تظهر عليهم أي أعراض، وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.

 

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن إجراء تحاليل لـ 2166 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19) والأنفلونزا بمصر، بداية من شهر يناير الماضي وحتى يوم الجمعة، مؤكدة أن جميعها جاءت سلبية، ماعدا 15 حالة ثبت إيجابية تحاليلها.

 

وقالت وزيرة الصحة والسكان إن ال15 حالة الإيجابية منهم 12 حالة تم اكتشافها أمس الجمعة الموافق 6 مارس حاملة للفيروس، بدون اى أعراض على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر، لمصريين يعملون على الباخرة، وتم تحويلهم إلى المستشفى المخصص للعزل، مشيرة إلى أن باقي الحالات المخالطة تم إخضاعها للحجر الصحي لمدة ١٤ يومًا (فترة حضانة المرض)، حيث يتم متابعة حالتهم الصحية والاطمئنان عليهم.

 

وأكدت وزيرة الصحة والسكان مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًة إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان