رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

ما حقيقة تسليم «هالة زايد» الصين علاجا لفيروس كورونا ؟

ما حقيقة تسليم «هالة زايد» الصين علاجا لفيروس كورونا ؟

أخبار مصر

هالة زايد وزيرة الصحة

الوزراء ينفي اكتشاف إصابات جددية

ما حقيقة تسليم «هالة زايد» الصين علاجا لفيروس كورونا ؟

أحلام حسنين 05 مارس 2020 00:02

نفت وزارة الصحة، مساء اليوم الأربعاء، ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تقديم الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، علاجا لفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" لجمهورية الصين الشعبية، على هامش زيارتها للدولة الصديقة. 

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه لا صحة لما تم تداوله خلال الساعات الماضية، على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تقديم الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان علاج لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، لجمهورية الصين الشعبية.

 

وأوضح مجاهد، عبر الصفحة الرسمية للمتحدث باسم وزارة الصحة والسكان،  أن زيارة الدكتورة هالة زايد جاءت في إطار حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على التضامن مع الصين حكومة وشعبا، نظرا لعمق العلاقات بين البلدين الصديقين الممتدة لسنوات طوال مضت.

 

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزيرة كانت محملة برسالة مواساة وتعازي من الرئيس عبدالفتاح السيسي لأصدقائنا من الشعب الصيني في وفاة ضحايا ڤيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى مساندة المصابين.

 

وتابع مجاهد أن زيارة الوزيرة للصين كانت تهدف أيضا إلى تبادل الخبرات والبيانات مع سلطات الصحة في الصين، لافتا إلى أن الصين قدمت هدايا قيمة جدا لمصر عبارة عن الوثائق الفنية المحدثة (النسخة السادسة) للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الصين لمواجهة الفيروس.

 

 

وإلى جانب الوثيقة أخدت بكين مصر التقرير المشترك لخبراء منظمة الصحة العالمية والخبراء الصينيين حول الزيارة التفقدية الأخيرة التي قام به وفد الخبراء إلى مناطق عديدة في الصين، وبحسب المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية فإن هذه الهدايا ستفيد مصر في الإجراءات الاحترازية للسيطرة على فيروس كورونا.

 

وأهابت وزارة الصحة والسكان بمرتادي مواقع التواصل الإجتماعي، ووسائل الإعلام المختلفة الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم تداول أخبار غير صحيحة من شأنها إثارة البلبلة لدي الرأى العام.

 

في سياق متصل نفى مجلس الوزراء، ما تردد من أنباء بشأن اكتشاف العديد من حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بمصر، إذ أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه تواصل مع وزارة الصحة ونفت صحة تلك الأنباء. 

 

 

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، إنه لا توجد اَي حالات إصابة أو حتى إشتباه إصابة بفيروس كورونا سوى ما تم الإعلان عنه.

 

وأشار مجلس الوزراء إلى أن منظمة الصحة العالمية، نشرت على حسابها الرسمي بموقع "تويتر" ما يؤكد أنه حتى الأن فإن عدد الحالات التي ثبت إصابتهم بمرض "كوفيد 19" في مصر هم حالتين فقط لشخصين غير مصريين، وقد تم التعامل معهم بمهنية.

 

وأكدت منظمة الصحة العالمية، في بيان لها اليوم الأربعاء، إنه تم الكشف علي جميع المخالطين لهم وطبقت عليهم الإجراءات الوقائية الاحترازية اللازمة وفق معايير المنظمة الدولية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان