رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

للمرة الثانية في 3 أشهر.. مصنع كيما يخنق طالبات أسوان

للمرة الثانية في 3 أشهر.. مصنع كيما يخنق طالبات أسوان

أخبار مصر

تسرب ناجم عن مصنع كيما أسوان

للمرة الثانية في 3 أشهر.. مصنع كيما يخنق طالبات أسوان

أحمد علاء 04 مارس 2020 15:03
في واقعة تتكرر للمرة الثانية خلال ثلاثة أشهر، تسرب غاز النشادر من مصنع كيما بمدينة أسوان، ما أسفر عن إصابة 27 طالبة من مدرسة حسين مرسال الثانوية الصناعية بنات بمنطقة المحمودية، القريبة من المصنع.
 
وتلقّى مرفق إسعاف أسوان بلاغًا، اليوم الأربعاء، يفيد بتسرب غاز النشادر من مصنع كيما أسوان، ما أدى إلى استنشاق عدد كبير من طالبات مدرسة حسين مرسال الثانوية الصناعية بنات بمنطقة المحمودية بمدينة أسوان، وتم نقل 27 طالبة منهن لمستشفى أسوان الجامعى للعلاج.
 
وحرّرت الأجهزة الأمنية محضرًا بالواقعة، وتمّت إحالته للنيابة العامة لتولي التحقيق.
 
وكان المصنع ذاته قد شهد حادثة تسرّب انبعاثات ضارة قبل ثلاثة أشهر، ما أدّى إلى إصابة 84 طالبة تم نقلهن إلى المستشفيات القريبة للعلاج من الاختناق.
 
وآنذاك، أصدرت محافظة أسوان قرارًا  بإغلاق المصنع لحين توفيق أوضاعه البيئية، كما قررت وزارة البيئة تشكيل لجنة وإعداد تقرير عن حالة المصنع، فيما أكدت إدارة المصنع أنها تعمل على حل المشكلة جذريًّا مع الاعتماد على مشروع المصنع الجديد المنشأ وفقاً للمعايير الدولية.
 
وكان اللواء أحمد إبراهيم فور توليه منصب محافظ أسوان، قد أجرى زيارةً للمصنع فور إبلاغه بحدوث حالات إختناق رئوى، وذلك بسبب انتشار الأدخنة المنبعثة من مصنع كيما القديم إلى مبنى المدرسة، وأمر رئيس مجلس الإدارة بوقف تشغيل قسم الحامض الذى تنبعث منه الأدخنة الضارة، مع تحرير محضر مخالفة من الإدارة العامة للبيئة لتسبب انتشار هذه الأدخنة فى التلوث البيئى بالعديد من المناطق والأحياء السكنية داخل مدينة أسوان.
 
كما أجرى إبراهيم اتصالًا بوزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مع إدارة المصنع لا سيّما أنّه تم التنبية أكثر من مرة بخطورة الإنبعاثات المنتشرة والمتطايرة منه وهو الذى يتوازى مع إبلاغ رئاسة مجلس الوزراء بالموقف الحالى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان