رئيس التحرير: عادل صبري 11:25 مساءً | الخميس 02 أبريل 2020 م | 08 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

مطار القاهرة يبدأ تنفيذ قرار السعودية بمنع سفر المعتمرين ‏

مطار القاهرة يبدأ تنفيذ قرار السعودية بمنع سفر المعتمرين ‏

أخبار مصر

الغاء سفر عشرات المعتمرين بعد وقف العمرة

بسبب فيروس كورونا

مطار القاهرة يبدأ تنفيذ قرار السعودية بمنع سفر المعتمرين ‏

أحلام حسنين 27 فبراير 2020 14:44

بدأ مطار القاهرة الدولي، اليوم الخميس، تنفيذ قرار السلطات السعودية بمنع سفر المعتمرين أو حاملي التأشيرات السياحية إلى السعودية مؤقتًا، للحيلولة دون وصول فيروس كورونا الجديد إلى أراضيها.

 

وتنفيذا لقرار السعودية بوقف العمر، ألغت شركات الطيران سفر العشرات من المعتمرين داخل مباني الركاب الثلاثة في مطار القاهرة الدولي، على مختلف رحلات الطيران المتجهة إلى جدة والمدينة المنورة، كما تم التنسيق مع السلطات العاملة بالمطار لتطبيق القرار.

 

وقد وجه رئيس شركة ميناء القاهرة الدولي بالدفع بأعداد إضافية من منسقي الصالات والعاملين بشركات الطيران، إذ قاموا باستقبال المعتمرين وإبلاغهم بالقرار داخل مباني الركاب، وتم توجيههم إلى مكاتب شركات الطيران لتعديل الحجوزات أو إلغائها، وفقا لـ"سكاي نيوز".

 

وكانت رحلات العمرة تعمل حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، قبل أن تتلقى الجهات العاملة بمطار القاهرة خطابا بوقف سفر حاملي تأشيرات العمرة والسياحة، والسماح بسفر حاملي الإقامات أو المواطنين السعوديين إلى مختلف المدن السعودية.

 

وبعد قرار السعودية بوقف العمر، ألغى مطار القاهرة الدولي سفر المعتمرين داخل مباني الركاب بالمطار المتجهة الى المدينة المنوة أو جدة، وتم التنسيق مع السلطات العامة في المطار لتطبيق تنفيذ القرار.

 

وأبلغ العاملين داخل المطار المعتمرين بالقرار داخل مباني الركاب، وتم توجيههم إلى مكاتب شركات الطيران لتعديل الحجوزات أو الغاءها.

 

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت، فجر الخميس، تعليق الدخول للمملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، مؤقتًا للحيلولة دون وصول فيروس "كورونا الجديد" البلاد.

 

وأوضحت الوزارة في بيانها أن "الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية تتابع عن كثب تطورات انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID),

 

وأضاف "واستكمالاً للجهود التي تم اتخاذها والرامية إلى توفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين وكل من ينوي أن يفد إلى أراضي المملكة لأداء مناسك العمرة أو زيارة المسجد النبوي أو لغرض السياحة".

 

وأردف البيان قائلا: "وكذلك تعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطراً، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة".

 

كما تم "تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة".

 

وشدد البيان على أن "المملكة تؤكد أن هذه الإجراءات مؤقتة، وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة، وقد جددت المملكة دعمها لكافة الإجراءات الدولية المتخذة للحد من انتشار الفيروس".

 

وفي إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها السعودية لمواجهة فيروس كورونا، قررت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي غسل أرضيات المسجد الحرام الخالية من السجاد أربعة مرات يوميا، لضمان سلامه قاصديه، ويتم رفع 13500 سجادة يوميا من الأماكن المخصصة للصلاة، وغسل الأماكن وتعقيمها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان