رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 صباحاً | الثلاثاء 07 يوليو 2020 م | 16 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

صور| محافظ شمال سيناء: تخصيص 1176 شقة بايجار شهري 100 جنيه

صور| محافظ شمال سيناء: تخصيص 1176 شقة بايجار شهري 100 جنيه

أخبار مصر

المهندس محمد رضوان وكيل وزارة الإسكان بشمال سيناء

لأهالي الشيخ زويد ورفح

صور| محافظ شمال سيناء: تخصيص 1176 شقة بايجار شهري 100 جنيه

إسلام محمود 22 فبراير 2020 14:14

أعلن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء عن تخصيص 1176 شقة سكنية من مشروع الإسكان الاجتماعى بالعريش، للأهالى من أبناء مركزى الشيخ زويد ورفح، بمقابل رمزى 100 جنيه شهريا للمقيمين منهم خارج مناطقهم بعد انتقالهم من مناطق الحرب على الإرهاب .


وأكد المحافظ أن اللجنة المختصة بدأت تتلقى طلبات الأهالى تمهيدا لإجراء قرعة علنية لتوزيع الشقق على من يحالفهم الحظ، بعد اجتياز شروط الاستفادة من الخدمة، وهي أن يتقدم المواطن بطلب مرفق به صورة بطاقة الرقم القومى، وشهادة ميلاد الأبناء، ومستند يدل على الإقامة السابقة فى مدينتى رفح أو الشيخ زويد.


واوضح محافظ شمال سيناء أن تقديم الطلبات يتم فى مقر نقابة المعلمين بالعريش، وكذا مجلس مدينة بئر العبد، ومن يقيمون خارج المحافظة تقدم الطلبات لنقطة الاتصال بالتجمع بالتنسيق مع لجنة المحافظة برئاسة سعيد عرادة وعدلى اليمانى.

 

 

وقال المهندس محمد رضوان وكيل وزارة الإسكان بشمال سيناء، إنه جار استلام الطلبات من أهالى رفح والشيخ زويد الراغبين فى السكن في شقق الإسكان الاجتماعي، وتم تشكيل لجنه لتلقي الطلبات ولجنة الفحص والبت، تمهيدا للتسكين، والطلبات المقدمة يجرى مراجعتها وفحصها أولا بأول.


وأوضح وكيل وزارة الاسكان بشمال سيناء أن الشقق المقرر توزيعها في 46 عمارة من عمارات حى السبيل جاهزه للتسكين، وأن "مشروع الإسكان الاجتماعي بحي السبيل بالعريش"، يضم 89 عمارة سكنية، بإجمالي 2136 وحدة مكونة من ثلاث غرف وصالة وحمام ومطبخ، وتصل المساحة لكل وحدة سكنية 90 مترا مسطحا.


وأشار وكيل وزارة الاسكان بشمال سيناء أنه جار الانتهاء من بناء مدرسة تعليم أساسي وأسواق تجارية داخل الموقع، والتنسيق لإنشاء مسجد وحضانة وملاعب رياضية، لخدمة سكان المنطقة.

 

 

وتعد منطقة "السبيل" إحدى مناطق غرب جنوب مدينة العريش التى تحولت خلال السنوات الأخيرة لمساحة مأهولة بالبنيان الجديد من وحدات سكنية، وتمثل هذه الوحدات امتدادا لكتلة المد العمراني للوحدات السكنية الحكومية والأهلية لمناطق حى المساعيد أحد أشهر وأكبر أحياء غرب المدينة.


وأكد" رضوان أن عمارات "حى السبيل" هى ضمن مكونات مشروع الإسكان الاجتماعى فى محافظة شمال سيناء فى مرحلته الثانية بنطاق مدينة العريش، وهى وفقا لبيانات محافظة شمال سيناء ومديرية الإسكان تضم عدد 89 عمارة، بإجمالي 2136 وحدة سكنية.


وأكد محافظ شمال سيناء أنه يتم تحصيل مبلغ رمزى من كل مستأجر 100 جنيه شهريا، وستتحمل المحافظة مبلغ 325 جنيها دعم من صندوق الإغاثة الفرعى لكل وحدة سكنية، والمبلغ المحصل من المواطن هو رمزي مقابل أعمال الصيانة.


واوضح المحافظ أن توفير هذه الوحدات السكنية يأتى فى إطار الاهتمام بأهالى المحافظة ، وخاصة أبناء مركزى الشيخ زويد ورفح الذين يحتاجون لمساكن بديلة عاجلة لحين عودتهم لمناطقهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان