رئيس التحرير: عادل صبري 07:23 مساءً | الاثنين 06 أبريل 2020 م | 12 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

للقضاء على البطالة.. محافظة البحيرة توزيع 20 بطة كـ«قروض»

للقضاء على البطالة.. محافظة البحيرة توزيع 20 بطة كـ«قروض»

أخبار مصر

منح أهالى البحيرة قروض بط

للقضاء على البطالة.. محافظة البحيرة توزيع 20 بطة كـ«قروض»

فادي الصاوي 21 فبراير 2020 23:41

وزعت محافظة البحيرة، 1700 بطة كقرض لـ85 أسرة، بواقع 1500 جنيه لكل أسرة، عبارة عن 20 بطة مسكوفى  لكل منهم، وفق تصريح اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، اليوم الجمعة.

 

وأوضح المحافظ، أن هذه القروض، تعتبر شكلا من أشكال دعم المشروعات الصغيرة فى القرى الأكثر احتياجا، وهو ما يساهم فى تحقيق التنمية الإقتصادية والإجتماعية ومواجهة البطالة فى هذه القرى، وتنمية مصدر دخل الأسرة محدودة الدخل وتخفيف الأعباء عن كاهلها، بالإضافة إلى ضبط أسعار الطيور فى الأسواق.

 

ووفقا لتصريح تليفزيوني للمهندس حازم الأشمونى، سكرتير عام محافظة البحيرة، فإن اللواء هشام آمنة، هو صاحب فكرة قروض البط المسكوفى، وذلك لتشغيل لزيادة الهمم لدى الشباب، موضحا أن المحافظة تمنح المواطن 20 بطة مسكوفى بدون مقابل، ويحصل على مبلغ إطعامهم، بعد المرور بمراحل الكشف الطبى البيطرى، من مزارع المحافظة.

 

كانت محافظة البحيرة وقعت بروتوكول التعاون مع مديرية الزراعة، يتم بموجبة تخصيص 5 ملايين جنيه لإقراض السيدات الريفيات، لتشجيعهم على إقامة مشروعات تربية بط تحت شعار "قرية بحراوية منتجة".

 

وبموجب الاتفاق تقوم مديرية الزراعة بتدبير سلالات البط وشرائها من أحد المحطات الحكومية، وتحصينها عن طريق مديرية الطب البيطرى، على أن توزع عن طريق الوحدات المحلية القروية على السيدات المستفيدات، بما قيمته 1500 جنية للقرض الواحد لكل سيدة، قيمة شراء عدد 20 بطة، كما يتم منح السيدة المربية 900 جنية متطلبات تغذية البط من الأعلاف خلال مدار ثلاثة أشهر.

 

وخلال الايام الماضية قامت المحافظة بتوزيع ١١٤٠ بطة لـ ٥٧ أسرة بقرية الصديق الجديدة في مركز أبوالمطامير، وتوزيع ٥٦٠ بطة، لـ ٢٨ أسرة بقرية الحاجر في مركز كفر الدوار.

 

 وجرى اختيار الأسر المستهدفة بمعرفة إدارة بناء وتنمية القرية بالمحافظة، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان