رئيس التحرير: عادل صبري 05:49 صباحاً | الأحد 23 فبراير 2020 م | 28 جمادى الثانية 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| ما السبب وراء غلق كوبري تحيا مصر ومصير الممشى الزجاجي؟

فيديو| ما السبب وراء غلق كوبري تحيا مصر ومصير الممشى الزجاجي؟

أخبار مصر

كوبري تحيا مصر

فيديو| ما السبب وراء غلق كوبري تحيا مصر ومصير الممشى الزجاجي؟

نهى عثمان 14 فبراير 2020 12:59

كشف المركز  الاعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" والمواقع الاخبارية الالكترونية، بشأن غلق كوبري "تحيا مصر" لوجود خطورة على مستخدميه بسبب ظهور شروخ وتشققات جسيمة بالأسفلت.

 

 

وبالتواصل مع محافظة القاهرة، والتي نفت صحة تلك الأنباء، موضحة ان الحركة المرورية بالكوبري تسير بشكل طبيعي في كلا الاتجاهين دون أي توقف، مُشددةً على حرص الدولة على إجراء عملية الصيانة الدورية لشبكة الطرق والكباري على مستوى الجمهورية للتأكد من سلامتها.

 

وأكدت محافظة القاهرة، أن هناك خطة مستمرة لأعمال الصيانة ورفع كفاءة الكباري، تشرف عليها المحافظة، حيث يتم العمل على العديد من الكباري بالتوازي، بالإضافة إلى الكباري القديمة التي يتم التعامل مع مشكلاتها وتدارك العيوب الموجودة بها بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور للحفاظ على الكوبري بعد الصيانة.

 

 

وأعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة والجيزة، أنه تم البدء في تنفيذ أعمال تركيب فواصل التمدد لكوبري تحيا مصر، واستكمال تركيب فواصل المطالع والمنازل بمنطقة شبرا على أن يتم غلق نصف الإتجاه بالتناوب لكل مطلع ومنزل، أي سيتم غلق الإتجاه القبلى للقادم من الطريق الدائرى إلى مناطق شبرا بداية من يوم الجمعة الموافق 24 يناير 2020 إلى يوم 25 فبراير 2020 ، ويتم غلق الإتجاه البحرى القادم من مناطق شبرا إلى الطريق الدائرى بداية من يوم الجمعة الموافق 25/2 حتى يوم 27 مارس 2020.

 

مصير الممشى الزجاجي

في يوم 27 مارس 2020، يتم تسيير حركة المرور فى الإتجاه البحرى، وتحويله إلى اتجاهين مع عمل الفواصل ووضع العلامات الإرشادية وتوسيع مخرج التحويلة الكائنة أعلى منطقة شبرا لتسهيل حركة المرور ثم يتم تشغيل الممشى الزجاجي في الاتجاه البحري وغلقه في الاتجاه القبلي. 

 

 

لمشاهدة الفيديو: 

 

 

كان قد  أزاح الرئيس عبد الفتاح السيسي الستار عن كوبرى تحيا مصر15 مايو 2019، وذلك خلال افتتاحه محور روض الفرج، أحد أكبر المشروعات القومية فى مجال الطرق والنقل فى مصر، وأعلنت موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية، أن كوبرى تحيا مصر بمحور روض الفرج، يعد أعرض كوبرى ملجم فى العالم، بإجمالى عرض 67.36 بما يساوى 221 قدم.

 

كوبرى تحيا مصر، نفذته شركة المقاولون العرب على مدار السنوات الأربعة الأخيرة  تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وجرى تدشينه أعلى نهر النيل لربط جزيرة الوراق بمنطقة شبرا، بهدف المساهمة فى تحقيق طفرة نوعية كبيرة بالحركة المرورية داخل القاهرة.

 

من جانبه، أكد المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، أنه  منذ تكليفهم بتشييد محور تحيا مصر منذ 2016 والعمل لم يتوقف ثانية واحدة، مشيراً إلى أن العمل بكوبرى أكتوبر استغرق 17 سنة بينما محور "تحيا مصر" استغرق 4 سنوات فقط.

 

وأضاف "صلاح"، فى كلمته، خلال افتتاح محور روض الفرج  وكوبري تحيا مصر الملجم، أن مصر تشهد نهضة شاملة في كافة المجالات منذ تولي الرئيس السيسى المسئولية، وأصبحت مصر نموذجاً ناجحا للعديد من الدول والعالم.

 

وتستعرض مصر العربية 6 معلومات عن محور روض الفرج أو كوبري تحيا مصر وهم الآتي: 

 

1- أُنشئ بتحالف مجموعة من الشركات الوطنية تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مع تقديم الدعم الفنى بواسطة الشركات العالمية، وبمشاركة أكثر من 4000 مهندس وعامل مصري، مع الاستعانة ببعض الخبراء الأجانب في بعض الأعمال الفنية المحدودة لنقل الخبرة.

 

2- يشتمل على 6 أبراج خرسانية، يبلغ ارتفاع البرج 92 مترًا، ولتنفيذ الكوبري تم استخدام نحو مليون متر مكعب من الخرسانة و290 ألف طن من الحديد، وهو ما يعادل إنشاء 1000 عمارة سكنية.

 

3-  يصل عرضه إلى 67.36 متر «اتجاهان»، 6 حارات مرورية وبطول 540 مترًا، وعرض الفتحات الملاحية أسفل الكوبري 300 متر، وهي أكبر فتحة ملاحية على نهر النيل، وتم تجهيز الكوبري بممشى للأفراد على الجانبين.

 

4- كوبري جزيرة الوراق بطول 1900 متر وعرض 48 مترًا يربط الجزيرة بمنطقة شبرا أعلى نهر النيل،لخدمة الحركة المرورية للقادم من كورنيش النيل، منطقة شبرا، مدينة نصر، ومصر الجديدة، شبرا الخيمة، السواح والأميرية.

 

5- يمتد من الطريق الدائرى غربًا مرورًا بفرع النيل الغربي وأعلى جزيرة الوراق وفرع النيل الشرقي وصولًا إلى منطقة شبرا شرقًا.

 

6- يشمل 8 مطالع ومنازل لخدمة الحركة المرورية للقادم من اتجاه شبرا والمتجهة إلى الطريق الدائرى والعكس، كوبري النيل الغربي.

 

شاهد| ما السبب وراء شروخ وتشققات كوبري تحيا مصر 

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    كورونا