رئيس التحرير: عادل صبري 11:00 مساءً | الخميس 03 ديسمبر 2020 م | 17 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

الصحة ترد على «تقارير الحفاضات المسرطنة» في الأسواق

الصحة ترد على «تقارير الحفاضات المسرطنة» في الأسواق

أخبار مصر

حفاضات أطفال

الصحة ترد على «تقارير الحفاضات المسرطنة» في الأسواق

نهى عثمان 14 فبراير 2020 10:21

نفى المركز الاعلامي لمجلس الوزراء، ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" المواقع الاخبارية الالكترونية بشأن  انتشار مستلزمات أطفال "حفاضات" مسرطنة بالأسواق.

 

وبالتواصل مع  وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء تماماً، مؤكدة أن كافة مستلزمات الأطفال الموجودة بالأسواق آمنة تماماً وصالحة للاستخدام الأدمي، ومطابقة لكافة معايير منظمة الصحة العالمية، وتخضع للرقابة من قبل الجهات المختصة بالوزارة، وذلك في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة جميع الأطفال.

 

وفي هذا السياق، تقوم الوزارة بالرقابة المشددة على الأسواق المحلية، وإجراء حملات تفتيشية دورية على شركات التوزيع والصيدليات والمخازن والعيادات الخاصة لضبط الأسواق، والتأكد من أن كافة المستلزمات الصحية المتعلقة بالأطفال آمنة ومطابقة للمواصفات القياسية، وتصلح للاستخدام الآدمي ولا تحتوي على آية مواد غير مصرح بها أو تضر بصحة الأطفال.

 

وكانت دراسة علمية حديثة أجرتها وكالة البيئة الفرنسية (ANSES)، عن المواد السامة المحتملة، توصلت إلى وجود مادة الغليفوسات القاتل في حفاضات الأطفال، ما جعل الحكومة الفرنسية تطالب المصنعين وتجار التجزئة التأكد من إزالة هذه المواد من الحفاضات.

 

ومع تحذير الوكالة الفرنسية من خطورة استخدام حفاضات الأطفال، سادت حالة من القلق بين المصريين، لا سيما بعدما حذر الدكتور أحمد أبو النصر عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك" ، من وجود حفاضات مغشوشة في الأسواق، تسبب أضرارًا جسيمة للأطفال.

 

 

وكان الدكتور أحمد أبو النصر، أخصائي النباتات الطبيعية،  قد حذر من خطورة استخدام حفاضات الأطفال، مؤكدًا أن هناك حفاضات مغشوشة يتم تداوله في الأسواق، تمثل خطورة على صحة الأطفال.

لمطالعة المزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي: 

 

حفاضات الأطفال «المسرطنة».. مخاوف شعبية وتحركات برلمانية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان