رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 مساءً | الأحد 23 فبراير 2020 م | 28 جمادى الثانية 1441 هـ | الـقـاهـره °

عيد الحب | مصر تكتسي بالأحمر.. والمطاعم تجذب «الحبِّيبة» بالخصومات

عيد الحب | مصر تكتسي بالأحمر.. والمطاعم تجذب «الحبِّيبة» بالخصومات

أخبار مصر

عيد الحب 2020

عيد الحب | مصر تكتسي بالأحمر.. والمطاعم تجذب «الحبِّيبة» بالخصومات

نهى عثمان 13 فبراير 2020 23:50

ساعات قليلة ويحتفل العالم بعيد الحب 2020، وهي مناسبة ينتظرها الكثيرون، لا سيّما من الشباب والفتيات للاحتفال بهذه المناسبة.

 

ودائمًا ما يبحث الشباب عن أفكار خارج الصندوق احتفالًا بـ"الفلانتين"، من خلال تبادل الهدايا وقضاء يوم سعيد، ولذلك تكتسي شوارع ومحلات مصر بـ"اللون الأحمر"، الذي يغطي هدايا هذه المناسبة الحديثة.

 

ففي لفتة طريفة من أصحاب المطاعم والرحلات، أعلنوا عروض وهمية تتناسب مع الحبيبة والمخطوبين والمتزوجين لقضاء وقت سعيد غدًا الجمعة، حيث أعلنت إحدى المكاتب السياحية بالقاهرة رحلات "اليوم الواحد بتخفيضات تصل لـ 40 و50%. 

 

 

أصحاب المطاعم يحرصون على تقديم عروض أيضًا، فأعلنوا عن خصومات تصل لـ20 و25% للكابلز على أي وجبة شاورما أو ساندوتشات برجر أو البيتزا، وعلقت فريدة محمد، طالبة جامعية، قائلة: " أحلى عرض دا ولا ايه وأحلى من 100 دبدوب أحمر هي دي الهدايا ولا بلاش". 

 

وفي محلات الهدايا، صرح عفيف رحيم، أن الإقبال كبير من شباب الجامعات والفتيات، مؤكدًا أن الساعات والبرفيوم أكثر الهدايا إقبالًا وتختلف أسعارها على حسب الماركة والجودة والخامة لتترواح بين 100 وحتى 3 آلاف جنيه. 

 

 

ويقبل الشباب على بوكس الشوكولاتة والدباديب التي تتخطى أسعاره الـ 500 و600 جنيه. 

 

طقس عيد الحب 

وفيما يتطلع الكثيرون لطقس مناسب غدًا الجمعة لقضاء هذه المناسبة في أجواء مثالية، فقد توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد استقرارًا في الأحوال الجوية، مع ارتفاع في درجات الحرارة بين ثلاث وأربع درجات وتكون الشمس ساطعة في أغلب فترات النهار.


وفي تصريحات لـ"مصر العربية"، قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية إنّ طقس غدٍ الجمعة سيكون مائلًا للدفء على الوجه البحري والقاهرة، معتدلًا على السواحل الشمالية مائل للحرارة جنوبًا أثناء النهار، شديد البرودة ليلًا، مؤكدةً أنّ حالة الطقس غدًا مهيأة للخروج والتنزه وبخاصةً أنّه تنعدم فرص سقوط الأمطار والشمس ساطعة على مناطق متفرقة. 

 

عروض مصر للطيران في عيد الحب 2020 

وأعلنت شركة مصر للطيران، عن إطلاقها تخفيض 50% في عيد الحب 2020، على معظم رحلاتها الدولية من وإلى القاهرة، وعلى التذكرة الثانية التي يقوم العملاء بشرائها خلال يومي 13 و 14 فبراير 2020 ومرافقه في الرحلة.

 

نظرة تاريخية

 

ويحتفل العالم ومصر بعيد الحب أو الفلانتين غدًا الجمعة، والذي من طقوسه تبادل الهدايا بين العشاق والحبية، ويحتفل به الاصدقاء أيضًا، ويعود أصل تاريخه لواقعة حدثت في القرن الثالث الميلادي، عندما كانت المسيحية في بداية نشأتها، حينها كان يحكم الإمبراطورية الرومانية الإمبراطور كلايديس الثاني، الذي حرم الزواج على الجنود، حتى لا يشغلهم عن خوض الحروب.

 

لكن القديس فالنتين تصدى للحكم، وكان يتم عقود الزواج السري، ولكن سرعان ما انتشر أمر وحُكم عليه بالإعدام في 14 فبراير 269 ميلاديًا، وفي رواية أخرى تقول أن لقديس كان معشوقا من عدد كبير من النساء، ما تسبب في إعدامه.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    كورونا