رئيس التحرير: عادل صبري 01:34 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بمذيعين غرباء.. «إحنا التليفزيون المصري» برنامج يغضب «ماسبيرو» (القصة الكاملة)

بمذيعين غرباء..  «إحنا التليفزيون المصري» برنامج يغضب «ماسبيرو» (القصة الكاملة)

أخبار مصر

احنا التليفزيون المصري يغضب أهل ماسبيرو

بمذيعين غرباء.. «إحنا التليفزيون المصري» برنامج يغضب «ماسبيرو» (القصة الكاملة)

مصطفى محمد 13 فبراير 2020 00:35

تحت عنوان «احنا التليفزيون المصري»، أعلن اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري الرسمي، تطوير برامج التلفزيون وخروجها بشكل جديد خلال الفترة المقبلة على رأسها برنامج التاسعة مساءً، بحملة دعائية بهذا العنوان.

 

وفي الإعلان الترويجي والحملة الداعائية الكبيرة على كافة القنوات الفضائية وغيرها من وسائل الإعلام، ظهر برومو برنامج التاسعة في التليفزيون المصري، وبه العديد من الإعلاميين على رأسهم وائل الإبراشي,

 

واعتمد التلفزيون في برومو برنامج التاسعة والذي حمل عنوان «احنا التليفزيون المصري»، على شخصيات إعلامية ليسوا من أبناء "ماسبيرو"، الأمر آثار موجة من الغضب وسط أبناء التليفزيون المصري.


هالة أبو علم الإعلامية و المذيعة بالتلفزيون المصري، عبرت عن غضبها نتيجة اعتماد ماسبيرو على شخصيات من خارجه ضمن برنامج التطوير الشامل له.

 

وفي منشور كتبته على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وجهت عبارات حادة وشديدة اللهجة تعبر عن غضبها نتيجة الاعتماد على شخصيات من خارج ماسبيرو، كما رفضت بشكل قاطع عبارة «احنا التليفزيون المصري» لأشخاص ليس لهم صلة بالتليفزيون الرسمي للدولة، بحسب قولها.

 

السطو على فرص الأبناء الأصليون

 

وقالت أبوعلم، إن المذيعين الذين تم الاعتماد عليهم جاءوا ليأخذوا فرص غيرهم، من أبناء التليفيزون المصري ووجهت عدة أسئلة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المسؤولة عن التطوير.

 

وكتبت: "بمناسبة إذاعة برومو برنامج التاسعة اللي حيقدمه وائل الإبراشي و معه مذيعة ( لا أعرف اسمها ) بيقولوا فيه ( إحنا التلفزيون المصري ) و مع احترامي لزملائي المشاركين طيب جيتوا تأخذوا فرص آخرين كانوا بيشتغلوا في نفس التوقيت و قلنا طيب اتلغت نشرة ٩ و هي النشرة الرئيسية في التلفزيون المصري علي مدار سنوات طويلة و يتابعها الجمهور في مصر و العالم و ارتبط بها المشاهدون من صغرهم و لغاية دلوقت و قلنا طيب وفرتوا كل الإمكانيات المادية و البشرية للبرنامج و لم توفروها لأصحاب البيت الأصليين و قلنا طيب " .   

 

أشخاص يتمسحون بالتليفزيون المصري

 

و تابعت : " قلتوا علي التلفزيون المصري إنه فاشل و اللي بيشتغلوا فيه فشلة و منعتوا ضخ أي دماء جديدة فيه و وقفتوا التعيين لأن فيه عمالة زيادة و كمالة عدد و توصل لستين ألف عامل ( و طبعاً كلها إشاعات ) و قلنا طيب اخترتم مجموعة تشتغل و مجموعة لم ينالها حظ أو شرف الاختيار و أصابها ما أصابها من إحباط و قلنا طيب لكن تتمسحوا في التلفزيون المصري و تطلعوا دون ذرة من خجل تقولوا " احنا التلفزيون المصري " يبقي " لأ " و ألف " لأ ".

 

و استطردت : " أنا متأكدة إن الإجابة معروفة يبقي أنتم مش التلفزيون المصري و لا عمركم حتكونوا التلفزيون المصري  عارفين ليه ؟ لأن الجمهور ذكي و عارف أنتم مين أنتم ( مش التلفزيون المصري ) " .   و أضافت : " ملحوظة أنا مش ضد التطوير أو التغيير و لكن أنا مع تسمية الأشياء بمسمياتها الحقيقية " .

 

 

أمر بمثابة نزع الإبوه 

 

أما الإعلامية والكاتبة كريمة أبو العينين، اعتبرت اعتماد ماسبيرو على أشخاص من خارجه لتطويره، ما هو إلا بمثابة نزع أبويه من الابن الشرعي للتليفزيون في إشارة لعدم الاستعانة بابنائه.

 

وقالت أبو العينين في مقال رأي لها، إن من الصعب على الابن الشرعى أن  يعيش لحظة نزع بنوته من ابيه رغما عنه، كما من الصعب ان لم يكن من المحزن ان يرى بيته الذى نشأ فيه وترعرع يستقدم اخرون ويطلب منهم ان يعيدوا ترتيبه بزعم ان البيت قد هرم وبحاجة الى اعادة بناء.

 

وأضافت: "فى ماسبيرو بيتنا العتيق نشأنا وبدأنا واقتربنا من طى اوراقنا ولكن يأبى اولى الأمر أن يجعلوا بيتنا حاضنا لنا مواصلين فيه مسيرة عطاء تحملنا فيها العمل ليل نهار من اجل وطننا ، وعانينا من التعامل بأجهزة متهالكة ونخرج من خلالها اعمالا خالدة تكمل مسيرة من سبقونا فى ماسبيرو العظيم".

 

التجربة ستفشل

 

وقال كريمة أبو العينين، إنها وأبناء ماسبيرو لايدرون ما وصفته بالإصرار المتواصل على استخدام لفظ تطوير من الحين للآخر وتهميش ابناءه وجلب الأغراب بدعوى التطوير بحسب قولها.

 

وترى أن التجربة ستشفل، مستشهدة بأن هذه المرة لم تكن الأولى للاستعان بأشخاص من خارج مبنى التليفزيون لتطويره، فمن قبل كان هناك تجارب مماثلة وفشلت، مضيفة: "اهل مكة ادرى بشعابها".

 

 

وتابعت: "والادهى والامر ان يتم الاعلان بصوت القادمون ومعظمهم من خارج ماسبيرو ويقول احنا ابناء ماسبيرو احنا التلفزيون المصرى !!".

 

قرار مرير وشبه صفقة القرن

 

وشهبت أن  تلك العبارة تمثل لأبناء ماسبيرو الأصليون، مثل إعلان ترامب صفقة القرن، وسلب الفلسطينين حقهم التاريخي في عاصمتهم الأبدية القدس، معتبرة أن الإعلان الترويجي وجملته الشهيرة: "مرار عالق وحزن متغلغل ذقناه من صدى هذا البرومو". بحسب ما كتبت.

 

 

وكان تامر مرسى، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أعلن تطوير التلفزيون المصري بشكل شامل وخاصة القناة الثانية والفضائية المصرية.

 

وظهر في برموا ترويجي  الإعلامي وائل الإبراشى وأحمد عبد الصمد وناردين فرج وأميمة تمام، ورغدة مسعد أبو ليلة، وكذلك دينا عصمت ومصطفى ميزار وسحر ناجى ونهى توفيق.

 

وأعلن مرسي عن بداية تطوير التليفزيون المصرى ببرامج لهؤلاء المذيعين المذكورة اسمائهم، منها تطوير القناة الأولى والقناة الفضائية فى ماسبيرو.

 

يذكر أن هناك بروتوكول تعاون مشترك بين المتحدة للخدمات الإعلامية والهيئة الوطنية للإعلام التابعة للدولة، وحيث مقرر أن بمقتضى هذا البروتوكول تطوير القناة الأولى والقناة الفضائية فى ماسبيرو.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان