رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 مساءً | الخميس 16 يوليو 2020 م | 25 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

تعرّف على مدة وتكلفة التظلم على نتائج «ابتدائية وإعداية الأزهر»

تعرّف على مدة وتكلفة التظلم على نتائج «ابتدائية وإعداية الأزهر»

أخبار مصر

طلاب يبحثون على نتيجة الامتحان على بوابة الأزهر

تعرّف على مدة وتكلفة التظلم على نتائج «ابتدائية وإعداية الأزهر»

فادي الصاوي 06 فبراير 2020 23:16

يعتزم قطاع المعاهد الأزهرية فتح باب التظلم لطلاب وطالبات الشهادتي الابتدائية والإعدادية للفصل الدراسى الأول، اعتبارًا من يوم السبت المقبل ولمدة أسبوعين، وبذلك بعدما تم إعلان النتائج على موقع بوابة الأزهر الاليكترونية.

 

ووفقًا لبيان صادر عن قطاع المعاهد الأزهرية تبلغ قيمة التظلم على المادة الواحدة، 20 جنيها، تسدد فى المنطقة الأزهرية التابع لها الطالب، وكشف البيان أنه يحق للطالب أو الطالب التظلم فى أكثر من مادة دراسية.

 

وكان صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، اعتمد فى وقت سابق من اليوم الخميس، نتيجة الدور الأول للشهادتين الإبتدائية والإعدادية، وبلغت بنسبة نجاح فى المرحلة الابتدائية 89.65% من إجمالى عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 123378 طالبًا وطالبة، فما بلغت نسبة النجاح فى المرحلة الاعدادية 70,84 % من إجمالى عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 83667 طالبًا وطالبة.

 

وكشف وكيل الأزهر، أن نسبة النجاح شهدت ارتفاعا كبيرا هذا العام مقارنة بالعام الماضي، كما شهدت نتائج امتحانات هذا العام تفوقا كبيرا لمعاهد الفتيات فى نسب النجاح ومجموع الدرجات، مقدما التهنئة لجميع الطلاب الناجحين وأولياء أمورهم، متمنيًا دوام التفوق والنجاح لجميع الطلاب.

 

وفى السياق ذاته، وجه صالح عباس، قطاع المعاهد الأزهرية بتنظيم خطة للاهتمام بالطلاب الحاصلين على درجات أقل من 50% فى الفصل الدراسي الأول، والعمل على تحسين مستواهم العلمى، ومتابعة أداء الطلاب والنتيجة فى الترم الثانى كل معهد على حده، حتى تصل النتيجة فى الفصل الدراسى الثانى إلى أفضل نسبة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان