رئيس التحرير: عادل صبري 05:29 صباحاً | الخميس 16 يوليو 2020 م | 25 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

مطالب برلمانية بحظر النقاب على المعلمات بالمدارس أسوة بالجامعات

مطالب برلمانية بحظر النقاب على المعلمات بالمدارس أسوة بالجامعات

أخبار مصر

حظر النقاب بالجامعات

مطالب برلمانية بحظر النقاب على المعلمات بالمدارس أسوة بالجامعات

منى حسن 28 يناير 2020 14:05

طالبت النائبة داليا يوسف، عضو مجلس النواب، بتعميم قرار حظر النقاب على عضوات هيئات التدريس بالجامعات، ليتم تطبيقه على المدرسات بالمدارس، لنفس العلة والأسباب.

 

وأشادت يوسف، بقرار المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برفض الطعن المقام من 80 باحثة منتقبة بجامعة القاهرة، وتأييد الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى على قرار رئيس جامعة القاهرة بحظر النقاب لأعضاء هيئة التدريس.

 

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن هذا القرار يحمى الدولة المصرية ممن يستغلون النقاب لارتكاب جرائم إرهابية، لاسيما الظروف الأمنية التى تمر بها مصر، والتى تعجل بحظر النقاب أو البرقع أو أى غطاء للوجه يسمح بأى أعمال إجرامية إرهابية، لاسيما في ظل محاولات استهداف مؤسسات الدولة، وزيادة معدلات الجريمة الجنائية والإرهابية، حيث أصبحت سلبيات النقاب لا تعد ولا تحصي مقارنة بأية إيجابيات.

 

وكانت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، قضت برفض الطعن المقام من 80 باحثة منتقبة بجامعة القاهرة، وتأييد الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى على قرار رئيس جامعة القاهرة بحظر النقاب لأعضاء هيئة التدريس.

 

كما أوصت هيئة مفوضي الدولة في تقرير لها باستمرار حظر النقاب، لأنه يؤثر علي العملية التعليمية وسرعة التلقي بين الطالب وعضو التدريس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان