رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 مساءً | السبت 22 فبراير 2020 م | 27 جمادى الثانية 1441 هـ | الـقـاهـره °

صور| سكان طور سيناء: مياه المجاري خنقتنا.. و الشركة: «هنصلح الخط»

صور| سكان طور سيناء: مياه المجاري خنقتنا.. و الشركة: «هنصلح الخط»

أخبار مصر

مياه الصرف الصحي في جنوب سيناء

صور| سكان طور سيناء: مياه المجاري خنقتنا.. و الشركة: «هنصلح الخط»

إسلام محمود 21 يناير 2020 16:00

يشتكي سكان حي السلام بمدينة الطور في جنوب سيناء من الطفح المتكرر للصرف الصحي أمام مساكنهم وانبعاث الروائح الكريهة وانتشار الحشرات الضارة، دون الاستجابة لشكاواهم لمجلس مدينة الطور، وشركة المياه والصرف الصحي بجنوب سيناء.


أحمد حلمي أحد السكان قال إن حالة من الاستياء تعم في أوساط سكان حي السلام لطفح الصرف الصحي المتكرر أمام العمارات السكنية نتيجة انتشار الذباب والناموس من مياه الصرف الصحي الراكدة بين العمارات بالحي والتي تشكل خطورة بالغة على حياة السكان وخاصة الأطفال.

 

 

وتشير ثناء عبد العظيم ، من سكان الحي إن الطفح متكرر ويكاد يكون بشكل دائما ، وشركة الصرف الصحي تطالب بتغير الصرف على حساب السكان رغم أن مشكلة الصرف في الشارع وليس لدي السكان مقدرة مالية لتغيير الصرف.


وبغضب شديد يقول أحمد عبد العظيم من سكان حي السلام ،لا تزال مياه الصرف الصحي تفيض وتداهم البيوت من احد الخطوط في حي السلام منذ اكثر من شهر ، دون أدنى اهتمام من مجلس المدينة أو شركة المياة والمياه تهدد حياة الأطفال وحياة الأهالي بسبب الحشرات والروائح العادمة.

 

 

وقال فتحي شوبك الذي وصف نفسه بانه الاكثر تضررا، ان مياه الصرف تداهم بيته باستمرار لكون بلكونة منزله تواجه بركة مياه الصرف الصحي مباشرة ، مضيفا ان رائحتها الكريهة التي استوطنت اركان البيت فاقمت وضعه الصحي حيث انه يعاني عدة امراض.


و ابدى" شوبك" تخوفه من اصابة افراد عائلته بالامراض في ظل استمرار فيضان مياه المجاري.


وقال داوود محمد وهو احد السكان ان عدد بيوت المتضررة في الحي تزيد عن الاربعين، مبينا ان الاهالي ومنذ اكثر من شهر وهم يقدمون الشكاوى الى شركة المياه والمسؤولين، ولكن دون جدوى.


وفي المقابل ، قال المحاسب احمد عبد العظيم رئيس مدينة الطور بجنوب سيناء ، أنه سبق ـن تلقى عدة شكاوى من سكان حي السلام بالطور ، من تجمع برك الصرف الصحي بين العمارات ، وأنه حول الشكاوى لمدير شركة المياه والصرف الصحي لسرعة إصلاح العطل بمواسير الصرف والعرض عليه مرة أخرى.

 

 

وأكد المهندس جمال عبد الصبور رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بجنوب سيناء ، أنه جار التنسيق مع مدير المشروعات والمتابعة بمرفق مياه طور سيناء ، لمتابعة تسرب مياه الصرف الصحي بحي السلام وتوجيه لجنة فنية للكشف على المواسير بمكان التسرب والعمل على إصلاحه بأسرع وقت ممكن لإنهاء مشكلة السكان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    كورونا