رئيس التحرير: عادل صبري 06:52 مساءً | السبت 22 فبراير 2020 م | 27 جمادى الثانية 1441 هـ | الـقـاهـره °

صور| ثلوج سانت كاترين.. نعمة ونقمة في آن واحد

صور| ثلوج سانت كاترين.. نعمة ونقمة في آن واحد

أخبار مصر

ثلوج سانت كاترين

صور| ثلوج سانت كاترين.. نعمة ونقمة في آن واحد

إسلام محمود 21 يناير 2020 14:30

رغم سعادة أهالي مدينة سانت كاترين بالثلوج، التي اكتست بها قمم الجبال والوديان والشوارع، لكونها نعمة إلهية وتجلب لهم الرزق من خلال العمل كأدلاء مرافقين السياح، إلا أنهم يستاءون من كونها تقطع عنهم المياه التي تتجمد بالمواسير وتحد من حركتهم بالشوارع والتسوق.


محمد جبلي أحد أهالي المدينة ، يقول نعلم أن الثلوج يأتي معها خير كثير: "وتجيب معها خير كتير وشغل للناس" ولكن مع زيادة الثلوج تتجمد المياه داخل مواسير الشرب، وقد تنقطع الكهرباء لساعات طويلة وتجعلنا في عزلة عن العالم داخل منازلنا.

 

 

وأضاف سالم حسان أنه مع تساقط الثلوج و شدة البرد تعلو طبقات الجليد فوق خزانات المياه ، وتتوقف حركة الحياة داخل مدينة سانت كاترين من بعد صلاة المغرب خاصة أن عدد سكان المدينة قليل مقارنة بباقي مدن المحافظة .

 

 

فيما أشار موسى فوكس إلى أن مدينة سانت كاترين ، تناسب محبي الحياة الهادئه والسكينة بعيدا عن الصخب ، ولذلك يأتي لها الكتاب والأدباء للعيش داخل المخيمات لعدة أيام لا يغادرونها مكتفين بالتجول داخل ساحة المخيم فقط ، ولكن هذا لا يناسب سكانها الذين تعودوا على الحركة المستمرة.


وأوضح "فوكس" أن الرئيس الراحل انور السادات كان يحب ان يقضي بها وقت راحته بعيدا عن صخب الحياة وضحبيجها بالقاهرة ، وتحولت استراحته حاليا إلى مزار للزوار والسياح من مصر والخارج.

 

 

وقال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين إن تساقط الثلوج حدث تنتظره المدينة كل عام وتنفرد به سانت كاترين باعتبارها الوحيدة على مستوى الجمهورية التى ترتدى الثوب الأبيض فى فصل الشتاء.


واشار "العناني" إلى أن المواطنين ينتظرون الثلوج أملا فى زيادة كميات المياه الجوفية لتغذية الآبار بمياه السيول موضحا أن الثلوج تذوب ببطء فتتسرب المياه إلى باطن الأرض وتغذى الخزانات الجوفية التى تعتمد عليها المدينة بشكل كبير مما يحدث انتعاشا كبيرا فى المراعى وتوفير مياه الشرب الصالحة للاستهلاك الآدمى للمواطنين والحيوانات.

 

 

لكنه استدرك قائلا: "وقد تتسبب الثلوج المتراكمة بالشوارع وسط المدينة وأمام المناطق الخدمية في الحد من حركة المواطنين ، ولكن لوادر مجلس المدينة تقوم بإزالة الثلوج من الشوارع الحيوية لفتحها أمام حركة سير السيارات والماره حتى لا تشكل عائقا بالنسبة لهم".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    كورونا