رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 صباحاً | الاثنين 27 يناير 2020 م | 01 جمادى الثانية 1441 هـ | الـقـاهـره °

انطلاق امتحانات أولى وتانية ثانوي.. وهذه مواصفات «العربي» أول الاختبارات

انطلاق امتحانات أولى وتانية ثانوي.. وهذه مواصفات «العربي» أول الاختبارات

أخبار مصر

امتحانات أولى ثانوي

انطلاق امتحانات أولى وتانية ثانوي.. وهذه مواصفات «العربي» أول الاختبارات

مصطفى محمد 11 يناير 2020 01:49

ينطلق اليوم السبت، ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول، لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، في جميع مدارس الجمهورية، وذلك بالعام الدراسي الجاري 2019 - 2020.

 

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الصفين الامتحان في مادة اللغة العربية، على أن يؤدي طلاب الصف الثاني امتحاناتهم في الفترة الصباحية التي تبدأ في الـ9 صباحًا في جميع المدارس.

 

كما مقرر أن يؤدي طلاب الصف الثاني الامتحان إلكترونيًا على جهاز التابلت المتواجد مع الطلاب، وعبر منصة الامتحانات الإلكترونية.

 

أما طلاب الصف الأول من المقرر أن يؤدون امتحانهم ورقيًا بنظام الكتاب المفتوح، وذلك خلال الفترة المسائية، في جميع المدارس والتي تبدأ في الساعة الواحدة ظهرًا ولمدة ثلاث ساعات إلى حتى الساعة 4 مساءً.

 

وفي سابقة لوزارة التربية والتعليم، خلال الامتحانات، قررت الوزارة، السماح لطلاب الصفين، دخول الطلاب الامتحانات لأول مرة بالكتاب المدرسي، في جميع مدارس الجمهورية.

 

يأتي ذلك في إيطارخطة الوزارة بنظام التعليم الجديد الذي يعتمد على الفهم، وليس الحفظ والتلقين، وتنتهي علاقة الطلاب بالمادة العلمية مع انتهاء الامتحان، بحسب تصريحات سابقة للوزير الدكتور طارق شوقي.


وتستعرض «مصر العربية»، مواصفات امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، المقرر أن يؤديه الطلاب اليوم في التالي:


من المقرر أن يكون امتحان اللغة العربية لطلاب الصفين متشابه ولكن يختلف فقط في طريقته، فطلاب الصف الأول يؤدون الامتحان ورقيًا، بينما يؤدي طلاب الصف الثاني امتحانهم إلكترونيًا.

 

وعن عدد الأسئلة، يكون امتحان الصف الأول عبارة عن 35 سؤالًا، مقسمين، 27 سؤالا اختيار من متعدد، و 8 أسئلة مقالية.

وفي الصف الثاني لن يختلف عن الأول، فستكون مواصفات الاسئلة عبارة عن 35 سؤالًا أيضًا، على أن يكون 27 سؤالا اختيار من متعدد، وكذلك 8 أسئلة مقالية.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان