رئيس التحرير: عادل صبري 07:52 صباحاً | الاثنين 27 يناير 2020 م | 01 جمادى الثانية 1441 هـ | الـقـاهـره °

4 وزراء أفارقة.. بدء توافد ضيوف منتدى أسوان للسلام

4 وزراء أفارقة.. بدء توافد ضيوف منتدى أسوان للسلام

منى حسن 09 ديسمبر 2019 12:07

شهد مطار القاهرة الدولي، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، وصول الوفود المشاركة في منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة المقرر إقامته يومي 11 و12 ديسمبر الجاري.

 

واستقبل مطار القاهرة، اليوم الإثنين، 4 وزراء أفارقة، وهم وزراء السياحة والخارجية والدفاع في جنوب أفريقيا، إضافة إلى وزير التخطيط في دولة تشاد، للمشاركة في فاعليات المؤتمر

 

 

وخصص المطار فرق من العلاقات العامة وإدارة المراسم بالمطار، لاستقبال وفود المؤتمر وتسهيل إنهاء إجراءات سفرهم إلى مدينة أسوان من خلال مبني الركاب رقم 3 بالمطار.

 

وخصصت شركة مصر للطيران، طائراتها الجديدة من طراز إيرباص A220-300 المزودة بكل وسائل الرفاهية بجانب الطرازات الأخرى لنقل ضيوف المنتدى المشاركين إلى مدينة أسوان، فضلا عن حرصها على تقديم كل تسهيلات السفر للمشاركين في الحدث.

 

ويشارك في أعمال المنتدى العديد من قادة أفريقيا والعالم، ورؤساء الحكومات إلى جانب ممثلي الهيئات الدولية وكبار المسؤولين الأوربيين، لبحث قضايا السلم والتنمية في القارة، ولفتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة فى ضوء تزايد وجود التنظيمات الإرهابية واستراتيجيات مواجهتها.

 

ويتضمن المنتدى ضمن فعالياته، عقد ورشة عمل بعنوان "إسكات البنادق في أفريقيا"، فضلا عن عقد اجتماع المجلس الاستشاري الدولي للمنتدى الذى من المتوقع أن يعلن عن دورية انعقاده بصفة سنوية.

 

ويتضمن برنامج عمل المنتدى فى يومه الأول عقد جلسة صباحية بعنوان "أفريقيا التى نريدها"، حيث يتم طرح موضوع استدامة السلام والأمن والتنمية من خلال حوار مع قادة القارة، إلى جانب توجيه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش رسالة للمنتدى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان