رئيس التحرير: عادل صبري 09:39 صباحاً | الاثنين 27 يناير 2020 م | 01 جمادى الثانية 1441 هـ | الـقـاهـره °

إخلاء سبيل محمد القصاص بقرار من نيابة أمن الدولة العليا

إخلاء سبيل محمد القصاص بقرار من نيابة أمن الدولة العليا

أخبار مصر

إخلاء سبيل محمد القصاص بقرار من نيابة أمن الدولة العليا

إخلاء سبيل محمد القصاص بقرار من نيابة أمن الدولة العليا

فادي الصاوي 08 ديسمبر 2019 23:45

كشف المحامي خالد على، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن إصدار نيابة أمن الدولة العليا قرارا اليوم الأحد بإخلاء سبيل محمد القصاص،  نائب رئيس حزب مصر القوية، بعد قضاء ٢٢ شهرا من حبسه الاحتياطي.

 

القرار تضمن أيضًا إخلاء سبيل المصور الصحفي أحمد الطوخي، بضمان محل إقامته هو والقصاص.

 

كانت قوات الأمن ألقت القبض على القصاص فى فبراير 2018، بعدما داهمت منزله في غياب ساكنيه، وجرى تجديد حبسه على مدار العامين الماضيين، لاتهامه بالاشتراك  مع الإخوان فى التحريض ضد مؤسسات الدولة وعقد لقاءات تنظيمية مع عناصر الحراك المسلح التابعين للجماعة لتنفيذ عمليات بالتزامن مع انتخابات رئاسة الجمهورية.

 

بدأ القصاص العمل السياسي منذ أن كان طالبا بكلية دار العلوم، كان حينها عضوا بجماعة الإخوان المسلمين، قبل أن ينشق عنها في مايو 2011 بعد ثورة 25 يناير، وذلك لاختلافه مع قياداتها.

 

اتهم القصاص فى القضية رقم 966 لسنة 2017 حضر أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميا بـ«مكملين 2»؛ بنشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومي للبلاد، والانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور.

 

وواجهت النيابة القصاص خلال التحقيقات بالاتهامات الموجهة إليه والتي كان أولها الترويج والمشاركة في إعداد مواد اعلامية مغلوطة عن الوضع في مصر وإمداد قوات والمواقع الإخبارية لجماعة الإخوان بها، فأنكر القصاص أن يكون له أي دور في المنظومة الخاصة بهم.

 

وأكد أنه ليس عضوا في جماعة الإخوان، وانفصل عنهم بعد أن قدم طلبا بتأسيس حزب مختلف عن حزب الحرية والعدالة، حيث رفض قرار الجماعة وتم فصله منها، مشيرا إلى أنه كان من المؤيدين والداعمين لمظاهرات 30 يونيو 2013، والتي كانت بالأساس ضد جماعة الإخوان المسلمين.

 

وأنكر القصاص أيضا عقد أي اجتماعات تتعلق بإدارة الملف الإعلامي لجماعة الإخوان أو حتى لاعتصامات داخل الشارع المصري.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان