رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 صباحاً | الاثنين 27 يناير 2020 م | 01 جمادى الثانية 1441 هـ | الـقـاهـره °

العربية: إعدام متهمين اثنين أدينا بالإرهاب في مصر

العربية: إعدام متهمين اثنين أدينا بالإرهاب في مصر

أخبار مصر

آثار الدماء إثر الهجوم على كنيسة حلوان في 2017

أحدهما منفذ الهجوم على كنيسة حلوان..

العربية: إعدام متهمين اثنين أدينا بالإرهاب في مصر

فادي الصاوي 08 ديسمبر 2019 22:35

كشف موقع قناة "العربية" الإخباري اليوم الأحد، عن تنفيذ السلطات المصرية حكم الإعدام في متهمين ينتميان لجماعة "الإخوان المسلمين" تورطا بالهجوم على سفارة النيجر في القاهرة وبالهجوم على كنيسة حلوان.

 

المتهمان هما محمد جمال هنداوي المحكوم عليه بالإعدام في قضية سفارة النيجر، وإبراهيم اسماعيل المحكوم عليه بالإعدام في 4 قضايا إرهابية آخرها الهجوم على كنيسة حلوان وقتل 8 من الأقباط.

 

فيما أشارت مواقع منسوبة لجماعة الإخوان أن حكم الإعدام نفذ فجر يوم الخميس الماضي فى 3 أشخاص، الاثنين السابق ذكرهما، بالإضافة إلى عبدالرحمن عبدالرحيم (20 عامًا) والمتهم بالانتماء إلى تنظيم "ولاية سيناء".

 

تعود وقائع القضية التى أعدم فيها محمد جمال هنداوي، إلى يوم 29 يوليو 2015، حين هاجم عدد من المسلحين مقر سفارة النيجر بمنطقة الهرم بالجيزة ما أسفر عن مقتل جندي بقوات الأمن المركزي وإصابة آخرين.

 

وقضت المحكمة العسكرية في الأول من يناير 2018، بالإعدام شنقاً بحق هنداوي، والمؤبد لـ4 آخرين، وعاقبت 12 متهماً بالسجن المشدد 10 سنوات، و5 متهمين بالسجن المشدد 5 سنوات. كما قضت المحكمة بمعاقبة 13 متهماً بالسجن المشدد 3 سنوات، وببراءة 8 متهمين آخرين.

 

فيما تعود وقائع القضية التى أعدم فيها إبراهيم إسماعيل إلى 29 ديسمبر 2017 حين قتل إسماعيل قبطيين يمتلكان محلاً لبيع الأجهزة الكهربائية بحلوان، واستهدف "كنيسة مارمينا العجايبي والبابا كيرلس السادس" في نفس المنطقة وقتل 6 من مرتاديها.

 

واكتشفت أجهزة الأمن، أن المتهم ارتكب 7‏ عمليات إرهابية في الفترة من 2016 وحتى ديسمبر 2017، أبرزها الهجوم على الكنيسة، وقتل 3 أفراد من العاملين بمحطة لتحصيل الرسوم في الطريق الإقليمي بمنطقة العياط بالجيزة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان