رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 مساءً | الأحد 19 يناير 2020 م | 23 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالتفاصيل.. تعديلات على جدول امتحانات أولى وثانية ثانوي

بالتفاصيل.. تعديلات على جدول امتحانات أولى وثانية ثانوي

أخبار مصر

وزير التربية والتعليم

بسبب عيدالغطاس..

بالتفاصيل.. تعديلات على جدول امتحانات أولى وثانية ثانوي

محمد متولي 08 ديسمبر 2019 17:45

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء تعديل في جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019/2020 للصفين الأول والثاني الثانوي، وذلك بمناسبة تزامن عيد الغطاس مع الامتحانات التي ستجرى يوم الاثنين الموافق 20 يناير 2020.

 

وأوضحت الوزارة  في بيان مساء اليوم الأحد، أنه تقرر تقديم موعد الامتحانات في المواد التي كان مقرر لها يوم الاثنين 20 يناير 2020، إلى يوم الأحد الموافق 19 يناير 2020، وذلك استجابة للخطاب الذي أرسله قداسة البابا الأنبا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

وأرسل قطاع التعليم العام خطابًا إلى المديريات التعليمية للتنبيه بالالتزام بالمواعيد المعلنة المعدلة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم إعداد أي تصور لجداول الصفوف الدراسية المختلفة يتضمن إجراء امتحانات يوم الاثنين الموافق 20 يناير 2020.

 

وفي وقت سابق أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بالنسبة لامتحانات الصف الأول الثانوي هذا العام، فستعقد في الفصل الدراسي الأول ورقيا، وستكون بدرجات محسوبة، وبنظام الكتاب المفتوح.

 

أما امتحانات الفصل الدراسي الثاني فستكون إلكترونية، وستكون درجاتها أيضا محسوبة، وبنظام الكتاب المفتوح.

 

وقال: "الوزارة كان في استطاعتها أن تعقد امتحان الترم الأول للصف الاول الثانوي إلكترونيا عبر التابلت، ولكن حرصنا على أن نمنح أبناءنا في الصف الأول الثانوي فرصة للتعود على أجهزة التابلت قبل تطبيق امتحان عليها".

 

وأضاف الوزير أن الوزارة ستعقد امتحانا إلكترونيا تجريبيا في شهر مارس لطلاب الصف الأول الثانوي بلا درجات.

 

وأشار إلى أن الهدف من هذا الامتحان التجريبي، هو تدريب هذه الدفعة على استخدام التابلت في الامتحان، واختبار الشبكات والتقنيات قبل امتحان الترم الثاني.

 

وأكد وزير التربية والتعليم أن القرار الوزاري المنظم لامتحانات الصف الأول الثانوي، يشترط عقد امتحانين ليتم حساب متوسط درجاتهما للنجاح والرسوب>

 

وقال الوزير إنه بما أن الوزارة ستعقد الامتحان الأول ورقيا بدرجات والثاني إلكترونيا بدرجات، إذًا فالامتحان المزمع في مارس سيكون فقط فرصة للتدريب على جو الامتحان الإلكتروني لإزالة رهبة بعض الطلاب، وكذلك التعود على حل الأسئلة الجديدة في زمن محدد دون حساب درجاته.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان