رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 صباحاً | الثلاثاء 21 يناير 2020 م | 25 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعد عقر 36 شخصا.."طبيبة بيطرية" بالإسكندرية تطلق مبادرة ضد سعار الكلاب

بعد عقر 36 شخصا.."طبيبة بيطرية" بالإسكندرية تطلق مبادرة ضد سعار الكلاب

حازم مصطفى 08 ديسمبر 2019 10:01

شهدت الإسكندرية عددا كبيرا من حوادث العقر من الكلاب الضالة لمواطنين على مدار الأشهر الماضية، والتي كان آخرها قبل نحو أسبوعين عندما تعرض 36 شخصا للعقر في منطقة سيدي بشر .

 

ودفعت تلك الحوادث الأجهزة التنفيذية لشن حملة مكبرة للقضاء على الكلاب الضالة في الشوارع مما تسبب في موجة من الغضب بين المنتمين لمبادرات وجمعيات محبي الحيوانات، ولهذا السبب قررت الطببية البيطري السكندرية سمر عبدالرحمن، إطلاق مبادرة لتطعيم كلاب وقطط الشوارع ضد السعار كحل بديل لحماية المواطنين بدلا من قتلها.

وتقول سمر عبد الرحمن، إن المبادرة تهدف إلى تجميع محبي الحيوانات ونزولهم للشوارع بهدف تقديم للتطعيم اللازم للكلاب والقطط ضد مرض السعار، وذلك بالتعاون مع جميع مبادرات وجمعيات محبي الحيوانات بالإسكندرية، بحيث يتم النزول في مجموعات لتطعيم أكبر عدد من القطط والكلاب الضالة. 

 

وأشارت عبدالرحمن، إلى أن المبادرة تهدف أيضا تنظيم العديد من الزيارات للمدارس، وذلك لتوعية الأطفال بأهمية الرفق بالحيوان وعدم أذيته، بالإضافة إلى توعيتهم بكيفية التعامل مع الحيوانات المشردة حتى يتفادوا هجومها.

وتابعت: كما تهدف المبادرة ايضا إلى تعليم الأطفال طريقة التصرف في حالة تعرضهم لهجوم أو عقر من أحد الكلاب الضالة.

 

وأضافت الطبيبة البيطرية، إنها تعمل حاليا على  توفير أكبر قدر من التطعيمات الخاصة بداء الكلب في عدد كافي من المستشفيات الحكومية، لتكون متوفرة على مدار الـ24 ساعة وليس الفترات الصباحية فقط كما هو متاح الآن.

وأعربت "عبد الرحمن"، عن أملها في أن تنتقل الحملة التي أطلقتها من الإسكندرية إلى جميع محافظات مصر، مشيرة إلى أنها تقوم بتنظيم ندوات توعية للمواطنين من مخاطر مرض السعار، وكيفية التعامل في حالة تعرضهم للعقر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان