رئيس التحرير: عادل صبري 12:34 مساءً | الأربعاء 11 ديسمبر 2019 م | 13 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

بـ5 إجراءات.. «تعليم الإسكندرية» تستعد لامتحانات الفصل الدراسي الأول

بـ5 إجراءات.. «تعليم الإسكندرية» تستعد لامتحانات الفصل الدراسي الأول

حازم مصطفى 04 ديسمبر 2019 11:39

أنهت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الأول لكافة المراحل التعليمية" الابتدائية، الإعدادية، الثانوية".

وأعلنت المديرية عن تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية برئاسة وكيل المديرية، فضلا عن غرفة عمليات فرعية بكل إدارة من الإدارة الثمانية، لمتابعة أعمال الامتحانات.

وأصدر يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، 5 توجيهات عاجلة خلال اجتماعا موسعا، اليوم، مع مديري الإدارات والمراحل التعليمية.

وشدد الديب على توفير الأثاث اللازم والالتزام بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2019 - 2020 على أن يكون الأسبوع الأخير من الدراسة للمراجعات والانتهاء من تدريس المقررات الدراسية.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم على الالتزام التام بالمواصفات القياسية لورقة الامتحان وأن تكون الأسئلة بعيدة عن الغموض أو التعقيدات ولا تحمل أية إيحاءات سياسية أو دينية أو حزبية.

وشدد على الدقة المتناهية في تقدير درجات الطلاب والمراجعة الشاملة لورقة الامتحان قبل رصد الدرجات في "الشيت الورقي" والبرنامج الخاص بالكنترول المدرسي على الحاسب الآلي.

ووجه الديب، مديري عموم الإدارات التعليمية بعدم إعلان النتائج إلا بعد اعتمادها رسميا وإتاحتها لأولياء الأمور بكشوف معلقة بلوحة إعلانات المدرسة.

وكلف الديب الموجهين المقيمين بكل مدرسة بمتابعة فتح وغلق حجرة الكنترول وفتح مظاريف الأسئلة ومدى وضوح الورقة الامتحان وانتظام اللجان، بالإضافة إلى مدى كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار وتوافر سجل الأمن وإزالة أية معوقات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان