رئيس التحرير: عادل صبري 10:09 مساءً | الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 م | 12 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعد اعتبارها مادة رسوب ونجاح.. هذه تفاصيل توزيع درجات «التربية الرياضية» بالمدارس

بعد اعتبارها مادة رسوب ونجاح.. هذه تفاصيل توزيع درجات «التربية الرياضية» بالمدارس

أخبار مصر

مدرسة حكومية - أرشيفية

بعد اعتبارها مادة رسوب ونجاح.. هذه تفاصيل توزيع درجات «التربية الرياضية» بالمدارس

مصطفى محمد 03 ديسمبر 2019 23:10

تنشر «مصرالعربية»، تفاصيل توزيع درجات مادة التربية الرياضية بصفوف التعليم الأساسي، بعدما اعتمدها الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، طبقا للقرار الوزاري رقم 311 الصادر بتاريخ 28 نوفمبر 2019 .

وأوضح مكتب مدير عام تنمية مادة التربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم في خطاب رسمي تم ارساله للمديريات التعليمية :

 

وبحسب النظام الجديد من المقرر أن يكون عدد حصص التربية الرياضية اسبوعيا حصتان ولمدة 90 دقيقة، على أن تكون الدرجة الكبرى المخصصة لها 40 درجة مقسمة 20 درجة في الفصل الدراسي الأول و20 في الفصل الدراسي الثاني.

 

المجال الحركي

 

وفي النظام الجديد سيكون المجال الحركي الذي يضم الاختبارات البدنية والاختبارات المهارية عليها 10 درجات في الفصل الدراسي الاول مقسمة 5 درجات على الاختبارات البدنية و 5 درجات على الاختبارات المهارية.

 

كما سيطبق نفس الوضع في الفصل الدراسي الثاني فهذه الاختبارات عليها 10 درجات مقسمة 5 درجات على الاختبارات البدنية و 5 درجات على الاختبارات المهارية.

 

المجال المعرفي


أما عن المجال المعرفي (المعلومات والمعارف و الثقافة الرياضية والصحية ) ، فعليه 5 درجات في الفصل الدراسي الاول و 5 درجات في الفصل الدراسي الثاني.

 

المجال الوجداني الإنفعالي


وبالنسبة للمجال الوجداني الانفعالي فهو يشمل سلوك التلميذ والالتزام بالزي الرياضي، وهو مقسم لـ5 درجات في الفصل الدراسي الاول (3 درجات سلوك + درجتين على الزي الرياضي ) ، والفصل الدراسي الثاني 5 درجات (3 درجات سلوك + درجتين على الزي الرياضي ).

 

الدرجة الكلية للمادة 40 درجة


وبحسب توزيع الدرجات في ما سبق يصبح إجمالي درجات التربية الرياضية في الفصل الدراسي الأول 20 درجة ، وفي الفصل الدراسي الثاني 20 درجة، لتصبح الدرجة الكلية 40 درجة.

 

وكان قد أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا وزاريا جديدا بشأن نظام الدراسة والتقييم لمادة التربية الرياضية بمرحلة التعليم الأساسي.

ونص هذا القرار على أن تعتبر مادة التربية الرياضية مادة أساسية (مادة نجاح و رسوب) ، ولا تضاف درجاتها للمجموع الكلي وذلك بالصفوف من الثالث الابتدائي حتى الثالث الاعدادي بمرحلة التعليم الاساسي.

وأكد الوزير في قراره على أن يخصص لـ مادة التربية الرياضية فترة دراسية واحدة (حصتان أسبوعيا) ، ويتم تقييم الطالب عمليا قبل نهاية الفصل الدراسي بأسبوعين على الأقل.

كما شدد القرار على أن يتم توزيع درجات مادة التربية الرياضية للصفوف من الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث الاعدادي وفقا لما يلي : فترة واحدة مدتها 90 دقيقة بواقع حصتين ، وتخصص لها الدرجة الكبرة 40 مقسمة لـ 20 درجة في الفصل الدراسي الاول و20 درجة في الفصل الدراسي الثاني.

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذا القرار يسري على نظام الدراسة في مرحلة التعليم الاساسي بالحلقتين الابتدائية والاعدادية ، على الصفوف من الثالث الابتدائي حتى الثالث الاعدادي اعتبارا من العام الدراسي الحالي 2019/2020.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان