رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

صراحة وغموض.. حالات انتحار في برج القاهرة والمترو «القصة الكاملة»

صراحة وغموض.. حالات انتحار في برج القاهرة والمترو «القصة الكاملة»

أخبار مصر

انتحار طالب برج القاهرة

صراحة وغموض.. حالات انتحار في برج القاهرة والمترو «القصة الكاملة»

أحمد الشاعر 02 ديسمبر 2019 12:15

هربا من هموم الدنيا وتركا خلفهما أسرارهما، فلم يجد طالب الهندسة وشاب أرض المعارض بدًا من الانتحار، فألقى الأول بنفسه من برج القاهرة وأنهى الأخير حياته تحت عجلات مترو الأنفاق.

 

البداية كالعادة «أزمة نفسية» أحاطت بـ نادر محمد جميل، الطالب بكلية الهندسة جامعة حلوان، فقرر صعود برج القاهرة وتسلق السور الحديدي ليحقق قراره بالانتحار، وسط ذهول ودهشة الجميع، فلم يمنعه أحد!.

 

صراحة

 

رسائل على تطبيق صراحة زادت الأمور تعقيدا، بعدما أكد أحد أساتذة كلية الهندسة أنه تلقاها، مشيرًا إلى أن محتواها يعبر عن حادث انتحار طالب برج القاهرة «نادر»، فالأمر صار غامضًا.

 

تسرد تلك الرسائل معاناة الطالب مع دراسته في الكلية وقراره بالانتحار وطلبه الرحمة من الله في نهاية الرسالة.

 

هذه الرسائل التي جاء نصها: "أنا طالب في إحدى كليات الهندسة، قررت بعد خمس سنين دراسة، في الكلية أني للأسف انتحر، الدنيا دي كوميدية أوي، إمبارح كنت بتريق على اللي بينتحروا وعمري ما تخيلت أني هاجي في يوم أبقى مكانهم، مش بكلمك عشان تراجعني في قراري، ومش هقبل خالص أنك تكلمني، أنا خلاص فكرت في الموضوع بقالي شهور، أنا بكلمك عشان توصل للناس إن اللي مش قد الكلية دي ميدخلهاش، الكلية دي خدت مني كل حاجة بالمعني الحرفي، خدت مني روحي ونفسي وإيماني وعقلي وكل حاجة، أرجو الرحمة يا رب".

 

من جهتها استمعت نيابة قصر النيل، لأقوال أسرة طالب برج القاهرة المنتحر، وتبين أن الشاب كان يمر بأزمة نفسية دفعته لإنهاء حياته.

 

المعاينة الأولية لجثة المتوفى، أظهرت وجود كسور في أنحاء متفرقة من جسده ونزيف داخلى أودى بحياته.

 

وأمرت النيابة بتفريغ الكاميرات بمحيط موقع انتحار طالب الهندسة، فيما كلف النائب العام المستشار حماده الصاوي، بإجراء تحقيقات موسعة في واقعة نشر جزء من تسجيلات آلات المراقبة ببرج القاهرة، الخاصة بواقعة الانتحار.

 

وبرج القاهرة يقع وسط العاصمة، ويصل ارتفاعه إلى 187 مترا، ويعد مزارًا سياحيًا.

 

انتحار شاب أرض المعارض

 

إلى مدينة نصر، حيث محطة مترو أرض المعارض، التي شهدت حادث انتحار شاب تحت عجلات مترو الأنفاق، بسبب مروره بضائقة نفسية.

 

الشاب العشريني، لم يتعرف عليه أحد، فكان مجهول الهوية، يرتدي بنطلون "ترينج" وتيشيرت أسود وثيابه بالية.

 

بدورها، أمرت نيابة مدينة نصر بالتحقيق في واقعة انتحار شاب أرض المعارض، عرض جثته على الطب الشرعي وعمل تصريح بدفنه بعد الانتهاء من التشريح وإعداد تقرير عما إذا كان هناك شبهة جنائية أم لا.

 

وكلفت النيابة العامة بتفريغ كاميرات المراقبة لمعرفة أسباب الواقعة، وطلب تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة.

 

حكم الانتحار

 

بيّنت دار الافتاء المصرية حكم الانتحار، مؤكدة أنه حرامٌ شرعًا؛ لما ثبت في كتاب الله، وسنة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وإجماع المسلمين؛ قال الله تعالى: «وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا» (النساء: 29).

 

وتابعت أنه من أكبر الكبائر، وقد قال الله جل وعلا: وَلا تَقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا [النساء:29] وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ عُدْوَانًا وَظُلْمًا فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارًا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا [النساء:30] وقال النبي ﷺ: من قتل نفسه بشيء عذب به يوم القيامة.

 

حكم المنتحر والصلاة عليه

 

وأشارت دار الإفتاء، إلى أن المنتحر واقع في كبيرة من عظائم الذنوب، إلا أنه لا يخرج بذلك عن الملَّة، بل يظل على إسلامه، ويصلَّى على المنتحر ويغسَّل ويكفَّن ويدفن في مقابر المسلمين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان