رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 مساءً | السبت 04 أبريل 2020 م | 10 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

5 إجراءات عاجلة من الحكومة بعد اختناق 84 طالبة ومعلمة بأسوان

5 إجراءات عاجلة من الحكومة بعد اختناق 84 طالبة ومعلمة بأسوان

منى حسن 25 نوفمبر 2019 14:55

شهدت مدرسة حسين مرسال الفنية بنات، الواقعة بحي المحمودية في مدينة أسوان، صباح اليوم الاثنين، إصابة 84 طالبة ومعلمة، باختناقات شديدة، وتم نقلهن إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.


وأشارت التحريات الأولية إلى وجود تسرب غاز من أحد المصانع القريبة من المدرسة، وهو ما أسفر عن وقوع الإصابات.

 

وعلى الفور انتقلت قيادات محافظة أسوان ومديرية الأمن إلى المدرسة، بينما توجهت بعض القيادات إلى مصنع كيما، للوقوف على ملابسات الحادث وأسبابه.

 

وقال مصطفى إدريس، مدير المدرسة، إنه فوجئ بانبعاث دخان كثيف من مصنع كيما، ووجود حالات اختناق بين الطالبات، وتم نقلهن على الفور إلى المستشفى.

 

من جانبه أصدر  اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، 5 قرارات عاجلة :

 

- غلق قسم الحامض الذي تنبعث منه الأدخنة الضارة في مصنع كيما القديم عن العمل.

 

- استدعى المحافظ، الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد الدخيلي مدير مرفق الإسعاف

 

- وجه  المحافظ بسرعة نقل الحالات المصابة لمستشفى أسوان الجامعي، التي استقبلت 54 حالة، وأيضًا لمستشفى أسوان التخصصي بالصداقة الجديدة، بواقع 30 حالة.

 

- أمر رئيس مجلس الإدارة بوقف تشغيل قسم الحامض الذي تنبعث منه الأدخنة الضارة، مع تحرير محضر مخالفة من الإدارة العامة للبيئة، بالتسبب في انتشار الأدخنة والتلوث البيئي بالعديد من المناطق والأحياء السكنية داخل مدينة أسوان.

 

- أجرى اللواء أحمد إبراهيم، اتصالًا هاتفيًا بوزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مع إدارة المصنع، خاصة أنه تم التنبيه أكثر من مرة بخطورة الانبعاثات التي تخرج منه.

 

وتوجه المحافظ إلى قسمي الطوارئ بمستشفى أسوان الجامعي، ومستشفى أسوان التخصصي بمنطقة الصداقة الجديدة، للاطمئنان على الحالات المصابة، ووجه بتوفير جميع الخدمات الطبية والعلاجية اللازم لهن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان