رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 صباحاً | الجمعة 13 ديسمبر 2019 م | 15 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

صور| إعادة تأهيل العاملين.. وزير النقل يعلن تطوير شامل لورش السكة الحديد

صور| إعادة تأهيل العاملين.. وزير النقل يعلن تطوير شامل لورش السكة الحديد

أخبار مصر

وزير النقل خلال تفقده ورش التبين

صور| إعادة تأهيل العاملين.. وزير النقل يعلن تطوير شامل لورش السكة الحديد

مصطفى محمد 20 نوفمبر 2019 18:38

أعلن الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، اليوم الأربعاء، بدء الوزارة مرحلة تطوير شامل لورش السكة الحديد. وإعادة تأهيل العاملين بها فنيًا.

 

جاء ذلك خلال تفقده ورش التبين للسكك الحديدية المتخصصة في عمرة وصيانة الجرارات، اليوم، وذلك لمتابعة أعمال عمرات وصيانة جرارات GE، والهنشل الألماني وتفقد أقسام الورشة المختلفة.

 

 

قال وزير النقل في تصريحات صحفية، إن هناك أهمية كبيرة لمشروع إعادة تأهيل 81 جرار جنرال إليكتريك الذي يتم داخل الورشة، حيث تم الانتهاء من 2 جرار ودخولهم التشغيل الشهر الماضي، وسيتوالى إعادة تأهيل باقي الجرارات ودخولها التشغيل، وفقا للجدول الزمني المحدد.

 

 

وأشار إلى أن هذه الجرارات تخضع بعد إعادة تأهيلها لفترة اختبار لمدة شهران، للتأكد من الجاهزية الفنية لها، موضحا أن كل جرار له ملف فني مسجل به كل ما يتعلق بالجرار والعمرات الخاصة وبه وغيرها من مختلف الأمور الفنية.

 

 

وأضاف وزير النقل، أن هذه الأعمال تتم وفقا للتعاقد المبرم بين هيئة السكك الحديدية وجنرال ‘ليكتريك لتوريد 110 جرارات جديدة، وإعادة تأهيل81 جرارًا كانوا متوقفين منذ عدة سنوات حيث يتم استخدام قطع الغيار الأصلية وتتم الأعمال تحت إشراف خبراء من جنرال إليكتريك وبعمال وفنيين مصريين.

 

 

وأعلن الوزير عن قرب وصول أول 10 جرارات كدفعة أولى من الجرارات الجديدة المتعاقد عليها، على أن يتوالى توريد باقي الجرارات الجديدة تباعًا، طبقًا لجدول التوريد المتفق عليه.

 

 

وعن تطوير الورش أكد الوزير، أن كل ورش السكة الحديد سيتم تطويرها تطويرا شاملا لتحقيق مفهوم الجودة الشاملة ورفع كفاءة المعدات وإعادة التأهيل الفني للعاملين، حيث تعد هذه ورشة التبين أحد النماذج الهامة في هذا المجال.​

 

وفي فبراير الماضي، شهدت محطة مصر، اصطدم جرار بأحد أرصفة محطة سكك حديد مصر، في حادث أسفر عن مقتل 25 شخصًا وإصابة العشرات.

 

وتسبب الحادث في موجة غضب كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث ندد النشطاء بتهالك البنية التحتية وعدم تطوير منظومة السكك الحديدية في مصر.

 

 

وعلى خلفية الحادث تقدم المهندس هشام عرفات باستقالته من وزارة النقل، وقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، استقالته.

 

وعقب الاستقالة، كلف "مدبولي"، الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بالقيام مؤقتًا بمهام وزير النقل بالإضافة إلى مهام منصبه لحين تعيين وزير للنقل، ليتولي بعدها رسميًا الفريق كامل الوزير مهام الوزارة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان