رئيس التحرير: عادل صبري 10:59 مساءً | الجمعة 17 يناير 2020 م | 21 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

صورة| ضبط أبطال واقعة التنمر بالشاب الأفريقي.. طالبان جامعيان وعامل

صورة| ضبط أبطال واقعة التنمر بالشاب الأفريقي.. طالبان جامعيان وعامل

أخبار مصر

شباب يتنمرون بطالب افريقي

صورة| ضبط أبطال واقعة التنمر بالشاب الأفريقي.. طالبان جامعيان وعامل

فادي الصاوي 18 نوفمبر 2019 19:38

تمكنت قوات الأمن من القبض على 3 شباب أبطال واقعة التنمر بالطالب الإفريقي، الوافد من دولة جنوب السودان، وذلك عن طريق السخرية والاستهزاء من لون بشرته في فيديو بثوه بموقعي "تيك توك" و"فيسبوك".

 

وبحسب للتحريات الأمنية فإن الطالب يدعى "جون مانوث"، وهو مقيد بالصف الرابع الابتدائي بمدرسة اللاجئين في العباسية، وأن الواقعة تمت في منطقة عزبة مكاوي بحدائق القبة، كما توصلت قوات الأمن لهوية المتهمين؛ وهم طالبان بالجامعة وعامل، وألقي القبض عليهم على الفور من منازلهم.

 

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا مقطع فيديو يظهر فيه شابان مصريان وهما يعترضان طريق شاب آخر من أصول أفريقية، اعتديا عليه لفظيا بسبب لون بشرته السوداء.

 

ووفقا للفيديو المتداول كان الشاب الإفريقي فى طريقه إلى المدرسة، فاعترض طريقه شابان مصريان أحدهما يدعى سيد حسن، وطالبوا منه التقاط صوره تذكارية معه بنوع من الاستهزاء والسخرية من لون بشرته، فى المقابل رفض الشاب الإفريقي وطلب منهم تركه لتأخره عن موعد المدرسة، ليرد عليه الآخر قائلًا: "مستر محمود ده حبيبي وصاحبي.. وأنا عايز اتصور الصورة الجميلة بس".

 

وانتشر مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي كالنار فى الهشيم، وطالب النشطاء على مواقع السوشيال ميديا، بمحاسبة الشابين واتخاذ الإجراءات القانونية كافة ضدهم، مؤكدين أن مثل هذه التصرفات تسيء للشعب المصري وتعكر صفو العلاقات بين مصر والدول الإفريقية الأخري.

 

بدورها أعلنت مصادر أمنية بوزارة الداخلية عن قيامها، بفحص مقطع فيديو المتداول على موقع التواصل الاجتماعي، لتحديد المنطقة المسجل فيها الفيديو، وطرفي الاعتداء؛ تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتنمرين.

 

وفى أول رد فعل لهم على واقعة التنمر، نشر الشباب المصري مقاطع فيديو أخرى يؤكدون فيها أن الواقعة غير حقيقية وأنهم صوروا الفيديو بالاتفاق مع الشاب الإفريقي صديقهم كنوع من الدعابة، كما نشر فيديو آخر للشاب الأفريقي وهي يغني معهم إحدي أغاني المهرجانات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان