رئيس التحرير: عادل صبري 05:44 مساءً | الجمعة 13 ديسمبر 2019 م | 15 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

صحفيون يسخرون من أسعار شقق الأوقاف:«فى متناول تاجر المخدرات»

صحفيون يسخرون من أسعار شقق الأوقاف:«فى متناول تاجر المخدرات»

أخبار مصر

ضياء رشوان نقيب الصحفيين ووزير الأوقاف مختار جمعة

صحفيون يسخرون من أسعار شقق الأوقاف:«فى متناول تاجر المخدرات»

فادي الصاوي 17 نوفمبر 2019 22:09

سخر عدد من الصحفيين من أسعار الوحدات السكنية التى أعلنت عنها لجنة الإسكان بالنقابة الصحفيين، اليوم الأحد بعد توصلها مع هيئة الأوقاف خلال الأيام الماضية، مؤكدين أن الأسعار مبالغ فيها ولا تتناسب مع الظروف الاقتصادية للصحفيين.

 

وأشارت نقابة الصحفيين فى بيان لها اليوم الأحد، إلى أن وزراة الأوقاف ستطرح عددًا من الشقق قريبًا مخصصة للصحفيين بدعم من 15 إلى 25 ألف جنيه، بنظام الفائدة التناقصية حسب السداد وبنظام التمويل العقاري، إذا تم دفع نصف الثمن مقدما يحصل على الشقة دون فوائد.

 

وجاء التوزيع الجغرافي لشقق الإسكان الصحفيين والتي جاءت كالتالي: (130) وحدة بعمارات زهرة قليوب – محافظة القليوبية، (51) وحدة بإسكان الشباب في مدينة بدر، و(10) وحدات سكنية بالقاهرة في منطقة حدائق القبة – ولي العهد، و(8) وحدات بمشروع طيبة جاردن بمدينة 6 أكتوبر.

 

ومن المقرر أن يتم الحجز عن طريق نظام "القرعة العلنية"، إذا فاقت أعداد الحاجزين أعداد الوحدات المتاحة، ويدفع 50٪ كاش كمقدم وقسط على 3 سنوات بدون فوائد و25٪ وقسط على 10 سنوات بفائدة البنك المركزي.

 

ويشرط الحصول على الوحدات السكنية التابعة لوزارة الأوقاف، ضرورة أن يكون المتقدم لم يسبق له الاستفادة من مشاريع النقابة.

 

وفى تعليقه على الأسعار، كتب الصحفي محمد سعد عبر صفحته الشخصيته تدوينه : "أسعار الشقق في مستوى الصحفي تاجر المخدرات"، فيما أعرب زميله تحسين بكر عن دهشته فى تدوينه أخرى قائلا :" هي أسعار شقق نقابة الصحفيين دي بجد للصحفيين وللا اتعلقت في النقابة بالغلط ؟"، فيما سخر مينا صلاح من الأسعار بقول :" شايف البحر شو كبير؟.. أسعار شقق نقابة الصحفيين أكبر منه".

 

فيما أكد الصحفي أحمد عبد اللطيف أن شقق مدينتي التى خصصت فى السابق للصحفيين كانت أرخص من الشقق التى أعلنت عنها النقابة مؤخرا، فيما سخر محمد جاب الله قائلا :"مفيش حاجة ب 3 مليون ندفع النص والباقي يخصم من البدل علي 150 سنة ؟".

 

فى تعليقه على الانتقادات الموجهة لأسعار الشقق، قال محمد سعد عبد الحفيظ رئيس لجنة الإسكان بالنقابة، إن النقابة حصلت على عرض من الأوقاف وضمن العرض وحدات أسعار معقولة ووحدات سكنية أخرى غالية، إلا أنها أقل من سعر السوق في أكتوبر.

 

وأوضح عبد الحفيظ، أن هذه الأسعار تم الاتفاق عليها، قبل المزاد الجديد التى سترتفع فيه الأسعار، لافتا إلى أنه على الصحفيين الاختيار ما بين العروض التى تقدم النقابة أم الشراء مباشرة بأسعار السوق الحر للعقارات، مؤكدا فى الوقت ذاته أن لجنة الاسكان تتفاوض فى الوقت الراهن مع وزارة الاسكان على تخصيص وحدات أخرى للصحفيين، ومن المقرر الإعلان عن تفاصيل العرض قريبا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان