رئيس التحرير: عادل صبري 08:28 مساءً | الخميس 12 ديسمبر 2019 م | 14 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

أهالي العريش: تراكمات الأمطار أغرقت بيوتنا.. وشركة المياه: «غصب عنا»

أهالي العريش: تراكمات الأمطار أغرقت بيوتنا.. وشركة المياه: «غصب عنا»

أخبار مصر

الأمطار تغرق المنازل في العريش

ومصرع مواطن صعقا..

أهالي العريش: تراكمات الأمطار أغرقت بيوتنا.. وشركة المياه: «غصب عنا»

حالة من الغضب والاستياء تعم أهالي مدينة العريش بسيناء" target="_blank">شمال سيناء ، نتيجة عجز المديريات الخدمية الكامل فى ادارة ازمة مياه الأمطار التي ضربت المحافظة على مدى اليومين الماضيين، وغرق كافة شوارع العريش الرئيسة وغالبية الاحياء في مياه الأمطار التي تحولت إلى برك كبيرة أعاقت حركة سير المواطنين والسيارات بصورة واضحة.


وتواصلت ايتغاثات الأهالي عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من تواجد 10 مناطق بها اسلاك كهربائية خطرة ملقاه على الارض ، ويوجد ماس كهربائى فى مناطق أخرى.

 


وقالت مصادر أمنية وطبية بسيناء" target="_blank">شمال سيناء، أن شخصا لقى مصرعه صعقا بالكهرباء، بحي عاطف السادات بالعريش ، واستقبلمستشفى العريش العام، جثمان شخص اسمه عصام السيد محمود جودة، يعمل موظفا، وتبين من الفحوصات أنه لقى مصرعه صعقا بالكهرباء لملامسته عامود إنارة فى حى عاطف السادات، شرق مدينة العريش، وتم إيداع الجثمان بمشرحة المستشفى، وإخطار جهات الاختصاص. للتحقيق فى الواقعة.


وقال المواطن ضياء احمد أن المواطنين وقعوا ضحية تخبط الإدارة المحلية وعدم استطاعتهم إدارة الأزمة رغم التصريحات المسبقة بالاستعداد لمواجهة مرآة الأمطار قبل بدايةةفصل الشتاء واتضح أن كل هذا كان مجرد كلام في الهواء كشفته أزمة غرق مدينة العريش في مياه الأمطار لليوم الثالث على التوالي.

 


واضاف المواطن موجها حديثة لأجهزة المحافظة ومجلس المدينة وشركة المياه والصرف الصحي :"شوفوا لكم حل لموضوع مياه الصرف التي دخلت البيوت أمام مسجد ذو النورين بأقل مية مطر ".


وأكد المواطن حمادة الغول، موظف ، أن البيوت غرقت بمياه الامطار في منطقة حي الفواخرية ، وارسلنا استغاثات للمحافظة ومجلس المدينة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لأن الجهات الرسمية لا ترد على التليفونات الثابته والمحمولة، وتسبب ارتفاع منسوب مياه الأمطار لأكثر من 40سم في تدفقها باتجاه البيوت ما أدى إلى غرق الأثاث ووقوع خسائر كبيرة .

 


وقال إبراهيم الكاشف ، موظف بالتربية والتعليم ، ان هناك اكثر من 20 بركة مياه اغرقت بيوت وسيارات ومحال تجارية متهمين المسؤلين بعدم تحمل واجباتهم تجاه الكوارث لجانب سقوط اسلاك كهربائية فى برك المياه الراكدة ، دون أدنى مسؤولية من شركة الكهرباء ، رغم مصرع مواطن صعقا بالكهرباء واستمرار تعرض الاطفال لماس كهربائى اثناء سيرهم فى الطرقات بسبب الامطار غرق شوارع وسط العريش.

 


وأكد علاء الشريف بأن مناطق آل أيوب والخلفاء والقاهرة واسيوط، والقصاص وشارعى 23 مايو ،26 يونيو والبريد ونقابة المعلمين وسد الوادى وبعض المناطق بحي الضاحية وطريق الريسة، وجامع النصر ومناطق اخرى، قد تحولت جميعا الى برك مياه منذ فجر أمس الأول وحتى اللحظات، وتعذر عبور المارة وغرق بعض سيارات الاهالى ، فيما يتم سحب المياه من الشوارع التي يمر منها المحافظ فقط.


واستنكر المواطن محمد حجاج ، بيانات محافظة سيناء" target="_blank">شمال سيناء بعقد غرفة عمليات بشكل دائم لمتابعة التطورات، و كافة اهالى العريش يستهينون بالتصريحات الحكومية لما يرونه عكس الواقع.

 


في المقابل أكد اللواء هشام الخولي ، نائبالمحافظ على تواصل رفع درجة الاستعداد القصوى في مديرية الصحة وجميع المستشفيات والوحدات الصحية على مستوى المحافظة.


وأكد المهندس مصطفى عبد الفتاح رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحى في سيناء" target="_blank">شمال سيناء استمرار عمال الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بتصريف مياه الأمطار وتسليك البالوعات بالتعاون مع مجالس المدن ومتابعة أماكن تجمع المياه فى مختلف الشوارع والميادين العامة وشفط مياه الأمطار .

 


وقال المهندس ياسر العماري رئيس المتابعة بشركه المياه والصرق الصحي إنه تم تم الدفع بعدد 13 سيارة كسح و عدد 3 نافوري و عدد4٤ ماكينة دويتس لشفط المياه 65 عامل و فني بالإضافه للعاملين بالمحطات .


واوضح العماري أنه تم تم نزح كمية مياه تتجاوز الـ 140 ألف م3 من مياه الأمطار بالإضافه لأعمال الصرف الصحي الطبيعية باشراف ارئيس قطاع سيناء" target="_blank">شمال سيناء و إدارة المتابعه بالقطاع و إدارة منطقة العريش.


واوضح أن منازل كثيره بالعريش منخفضه جداً و مع زيادة أعباء تصريف الامطار على شبكات الصرف ، وصلت المياه إلى عدد محدود من المنازل وجاري التعامل معها لإنهاء المشكلة ونعتذر عن أي طارئ يحدث و نحاول تدارك هذه الأمور الخارجة عن إرادة الشركة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان