رئيس التحرير: عادل صبري 11:45 صباحاً | السبت 14 ديسمبر 2019 م | 16 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

«الإنتاج الحربي» توصي بإعفاء السيارات الكهربائية من الضرائب 5 سنوات

«الإنتاج الحربي» توصي بإعفاء السيارات الكهربائية من الضرائب 5 سنوات

أخبار مصر

السيارة الكهربائية "E-MOTION"

«الإنتاج الحربي» توصي بإعفاء السيارات الكهربائية من الضرائب 5 سنوات

مصطفى محمد 17 نوفمبر 2019 17:05

قال اللواء طارق بكر، ممثل وزارة الإنتاج الحربى، إن أبرز التوصيات التى انتهت إليها اللجنة الفنية المشكلة بالوزارة، لتشجيع استخدام السيارات الكهربائية واقتنائها.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة المهندس طلعت السويدي، اليوم الأحد، لبحث المعوقات التي تواجة انتشار السيارات الكهربائية

 

وأضاف أن من أبرز التوصيات، إعفاء المركبات الكهربائية بجميع أنواعها من الضريبة الجمركية لمدة 5 سنوات، وإعفاء معدات الشحن والبطاريات والسلع المغذية ذات الصلة بالمركبات الكهربائية من الضريبة الجمركية والقيمة المضافة، زيادة نسبة التخفيض في الوارد علي المنتج النهائي بالنسبة للمركبات التي يتم تجميعها لتصل إلي 100% بدلاً من 90% حالياً.

 

وقال، إن أبرز التوصيات أيضا تتمثل في تحديد قيمة مناسبة أو مبلغ رمزي ثابت للترخيص، مشيراً إلى أن بعض الدول وضعت حوافز للسيارات الكهربائية منها إعفائها من تكاليف الاستيراد والقيمة المضافة.

 

وأشار إلى أن أحد التوصيات الهامة أيضا حث الهيئة الوطنية للإعلام علي تعريف المواطنين بفوائد السيارات الكهربائية، متابعاً : ربما ثمنها أعلي من نظيرتها التى تسير بالسولار، لكن تكلفة تشغيلها اقل بكثير".

 

ولفت ممثل وزارة الإنتاج الحربي، إلي أن هناك نحو 130 نقطة شحن لبطاريات السيارات الكهربائية علي مستوي الجمهورية، من قبل شركتين خاصتين. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان