رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أين تذهب حلوى المولد بعد انتهاء الموسم؟

أين تذهب حلوى المولد بعد انتهاء الموسم؟

أخبار مصر

حلوى المولد

أين تذهب حلوى المولد بعد انتهاء الموسم؟

مصير الحلوى

منى حسن 12 نوفمبر 2019 14:44

ينتهي موسم المولد النبوي كل عام بفائض كبير من الحلوى، خاصة بعد ارتفاع أسعارها وتراجع المبيعات، الأمر الذي يجعل الجميع يتساءل عن مصير تلك الحلوى وهل يتم الاحتفاظ بها ليتم بيعها العام المقبل؟.

 

مصير حلوى المولد

 

وكشفت غرفة الصناعات الغذائية، عن الطريق الذي تتخذه "حلاوة المولد" بعد انتهاء موسمها، مشيرة إلى أن حلوى الولد المتبقية تباع فقط بـ 20% من قيمتها الحقيقية، وكلها تذهب لـ "الموالد" التي تقام في الأقاليم لأولياء الله الصالحين.

 

فيما تتعرض مصانع الحلوى لخسائر كبيرة، نتيجة بيع "حلاوة المولد" بأقل من قيمتها الحقيقية بكثير.

 

بائعون: بيجي علينا بخسارة

 

يقول محمود علي، بائع بإحدى الشوادر،:" بعد انتهاء المولد بنفرز الحلاوة، ونفصل الكسر والحلاوة اللى ممكن تفسد، ونرجعها تاني للمصنع بنص التمن".

 

وتابع علي، :"الحلويات السليمة بننقلها لمعرضنا فى طنطا عشان نبيعها هناك، وعادة بتقعد في العرض حوالى 6 شهور أو أكتر".

 

فيما قال كريم متولي، بائع:" الحلاوة الباقية بنبيعها بنص الثمن، وساعات بيجي ناس اسمهم لميمة من محافظات كتير، بيشتروا مننا بالطن، باسعار مخفضة ويلفوا بيها على الموالد".

 

وفيما يخص العرائس البلاستيك، قال متولي:" بنخزنها للمولد اللي جاي علشان مبتبوظش، وما بيحصلهاش حاجة، والأحصنة والعرايس الحلاوة هي أصلاً سكر خالص فبتقعد فترة كبيرة على ما يحصل لها حاجة".

 

ويحرص المصريون في مناسبة المولد النبوي الشريف، على شراء عروس المولد وحصان المولد وتقديمهم كهدايا، وفي اليوم الثاني للاحتفال تطهي السيدات أشهى المأكولات احتفالا بهذا اليوم، وتقوم الطرق الصوفية بمجالس ذكر وتنتشر مدائح الرسول والإنشاد الديني في هذا اليوم.

 

وتباينت أسعار حلوى المولد هذا العام، باختلاف حجمها وأصنافها والمكان الذي تباع فيه، حيث تراوحت أسعار علب الحلوى من 40 جنيهًا وحتى 2000 جنيهًا.

 

ولم تقتصر حلوى المولد هذا العام على الحلويات وعروسة المولد والحصان فقط، وإنما امتدت لتشمل هدايا مخصصة للاحتفال بتلك المناسبة، والتي تنوعت بين العروس خشب اكريلك مضيء بأكثر من 6 ألوان مع وحدة الريموت لتغيير ألوان الإضاءة مع حفر الصورة والاسم بالإضافة إلى عرائس خشب مطبوع عليها أسماء وصور .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان