رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 مساءً | الأحد 15 ديسمبر 2019 م | 17 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالأرقام.. الرسوم الجديدة لانتظار السيارات المستوردة بساحات ميناء الإسكندرية

بالأرقام.. الرسوم الجديدة لانتظار السيارات المستوردة بساحات ميناء الإسكندرية

أخبار مصر

انتظار السيارات الجديدة

بالأرقام.. الرسوم الجديدة لانتظار السيارات المستوردة بساحات ميناء الإسكندرية

أصدر الربان طارق شاهين، رئيس الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، قرارا جديدا حمل رقم 2177 لسنة 2019 بتحديد رسوم انتظار السيارات الجديدة "الزيرو" الواردة من الخارج في أماكن وساحات الانتظار بميناءي الإسكندرية والدخيلة.

 

ووفقًا للقرار، الذي حصلت "مصر العربية" على نسخة منه، فأن رسوم انتظار السيارات الملاكي كالتالي:"50 جنيها عن كل يوم ولمدة 14 يوما، 50 جنيها عن كل يوم بدءا من اليوم الخامس عشر وحتى اليوم الواحد والعشرين، 100 جنيها عن كل يوم بدءا من اليوم الثاني والعشرين وحتى اليوم الخامس والأربعين".

 

وفيما يتعلق بسيارات الركوب الخفيف"الميكروباص – ميني باص – بيك أب"، فيتم تحصيل 50 جنيها عن كل يوم ولمدة، ومن اليوم الخامس عشر حتى اليوم الواحد والعشرين 75 جنيها/ يوم، ومن اليوم الثاني والعشرين حتى اليوم الخامس والأربعين 125 جنيها/ اليوم".

 

أما  رسوم سيارات المعدات"النقل الثقيل – التريلات – الهلاطات – كراكات – أوناش" كالتالي:"فقد حدد القرار عن كل يوم ولمدة 14 يوما 125 جنيها/ يوم، ومن اليوم الخامس عشر حتى اليوم الواحد والعشرين 150 جنيها/ يوم، ومن اليوم الثاني والعشرين حتى اليوم الخامس والأربعين 200 جنيها/ اليوم".

 

ونص القرار على ألا تزيد فترة بقاء السيارات الملاكي أو سيارات الركوب الخفيف على 45 يوما، وفي حال تجاوز تلك المدة تكون فئة التحاسب عن الفترات الزائدة 100 جنيها / لكل 12 ساعة.

 

وبحسب للقرار تكون فئة التحاسب لسيارات المعدات عن الفترات الزائدة عن 45 يوما، 200 جنيها/ لكل 12 ساعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان