رئيس التحرير: عادل صبري 03:30 مساءً | الأحد 15 ديسمبر 2019 م | 17 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| السيارة الكهربائية.. تشحنها بكام وبتمشي قد إيه ؟

فيديو| السيارة الكهربائية.. تشحنها بكام وبتمشي قد إيه ؟

أخبار مصر

السيارة الكهربائية "E-MOTION"

فيديو| السيارة الكهربائية.. تشحنها بكام وبتمشي قد إيه ؟

مصطفى محمد 06 نوفمبر 2019 23:25

تستعد وزارة الانتاج الحربي، بالتعاون مع شركة "imut "المصنعة للسيارة الكهربائية، لطرح السيارة الجديدة في السوق المصري خلال الفترة المقبلة.

 

ومن المقرر أن تطرح السيارة الكهربائية الـ4 راكب، المصنعة لتسير في الشوراع الرئيسية، وبمسافات شحن أطول وسرعة أعلى خلال العام الجديد 2020.

 

على أن تطرح خلال الأيام المقبلة، السيارة الكهربائية «E-motion» المخصصة للسير في النوادي والفنادق والقرى السياحية والكمباوندا وكذلك المناطق الشعبية، وبمسافات أقل في الأسواق.

 

وتستعرض «مصر العربية»، مواصفات السيارة الكهربائية «E-motion»، وأبرز مميزاتها في الفيديو التالي: 

 

 

وللسيارة الكهربائية الجديدة نوعين هما:

 

- النوع الأول..

 

"يستوعب 4 ركاب، وبها بابين وتكييف، وكاميرا خلفية، وطارة "مالتي" (تحكم إلكتروني)، يبلغ طولها 2.70 متر، وعرضها 1.3 متر، وارتفاعها 1.5 متر، ويصل مدى الشحن الخاص بالسير لـ 100 كم"، وهو المقرر أن يطرح في 2020.

 

النوع الثاني

 

أما النوع الثاني، سيارة تستوعب 3 ركاب ويبلغ طولها 2.6 متر، وعرضها 1.3 متر، وارتفاعها 1.4 متر، ووزنها يبلغ 350 كيلو جرام، ومدى التحرك الخاص بها في كل شحنة 60 كيلو متر، وأقصى سرعة 45 كيلو متر، وتحتوي على دينامو يساعد في عملية الشحن الذاتي.

 

بدوره كشف الدكتور ميشيل نايت، أحد علماء مصر بالخارج، ورئيس الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية الجديدة، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن السيارة الجديدة لاتحتاج لأى شواحن خاصة على الإطلاق، فهى تشحن على كهرباء المنزل 220 فولت.

 

وقال: "من سيتخدمها بإمكانه وضعها على الشاحن بالليل فى المنزل، أو فى مكان العمل، وتسير بك الشحنة حسب البطارية، وسعر تكلفة الشحنة الواحدة لا تتعدى 10 جنيهات تقريبا".

 
وأضاف رئيس الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية الجديدة، أن السيارة الجديدة تسير من 120 لـ150 كم فى الشحنة الواحدة، ويمكن زيادتها بزيادة البطارية.

كما أن السيارة الكهربائية لا يوجد فيها أى عيوب، فهى لا تلوث البيئة، ولا تحتاج للزيت أو فلاتر الهواء، ومياه تنظر إليها يوميا، ولا " ريداتير" يسخن فتحتاج لتسليكه، بحسب رئيس شركة imut.

 

ولا تحتاج السيارة لعمرة أو ميكانيكي، وقطع غيارها تتمثل فى تغيير " الكاوتش"، أو فيوزات كهرباء، فقط لا غير، ولاتحتاج لصيانة كثيرة.

 

كما أن وقطع غيار السيارة الكهربائية الجديدة رخيصة للغاية، ويوجد فترة ضمان عامين ضد عيوب الصناعة، والسيارة معمرة للغاية، طالما كان هناك اهتمام بالسيارة، بحسب الشركة المصنعة.

 

وقال الدكتور محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، إنه يأمل فى القريب العاجل ستشهد مصر تدشين مشروع المجمع الصناعي لإنتاج سيارات ركوب الأفراد والحافلات الكهربائية والشواحن الكهربائية بمصنع 200 الحربى ليكون مركزاَ لتصنيع المركبات الكهربائية.

 

وقال إن هذا الأمر يخلق فرص عمل جديدة، ويعمل على تحفيز وضخ الاستثمارات فى قطاع الصناعات المغذية للمركبات الكهربائية ويضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية فى هذا المجال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان