رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«الحكومة» تكشف سبب أزمة زيادة فواتير الكهرباء والمياه

«الحكومة» تكشف سبب أزمة زيادة فواتير الكهرباء والمياه

أخبار مصر

مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء

«الحكومة» تكشف سبب أزمة زيادة فواتير الكهرباء والمياه

مصطفى محمد 30 أكتوبر 2019 23:31

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، سبب أزمة زيادة فواتير استهلاك المواطنين للمياه والكهرباء، وذلك بعد شكاوى مواطنون من زيادة الفواتير بشكل مبالغ.

 

وأكد مدبولي اليوم الأربعاء، حرصه على متابعة مشاكل المواطنين وشكاويهم المتعلقة بفواتير الكهرباء والمياه والغاز، موضحا أنه راجع الخطط مع مسؤولي الشركات والوزراء المعنيين.

 

وقال رئيس الوزراء، إنه وجد أن المشكلة الحقيقية في التحصيل والمحصلين، فيحدث تأخير في بعض القراءات لتزيد الفواتير بشكل غير مخطط، وهو ما تمت مراجعته مع رؤساء الشركات.

 

وأضاف، أنه خلال 4 سنوات من اليوم، ستكون كل عدادات الكهرباء في مصر مسبقة الدفع أو ذكية لننهى العامل البشري تماماً من عملية القراءة، ليتجه المواطن لـ"يضبط بنفسه استهلاكه؛ لأنه عارف هو قد إيه؟!".

 

وأوضح أن الأمر سيستغرق وقتاً أكثر في قطاعات المياه والغاز لكن سيتم استبدالها، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه يتم التعامل مع شكاوى المواطنين بشأن الفواتير.

 

وأوضح أنه خلال عام سيتم إنتاج أتوبيسات كهربائية بمصر، تعمل في المدن الجديدة مثل العاصمة الإدارية الجديدية، والمدن الكبرى على مستوى الجمهورية عبر إنتاج عدد كبير من الأتوبيسات.

 

وأشار إلى أن الحكومة تتواصل مع أكثر من شركة عالمية لوضع خطط لتفعيل هذا الأمر، واستبدال الميكروباصات والميني باصات للعمل بالغاز خلال فترة قليلة مقبلة، مع فتح استبدال التوكتوك خصوصا في المدن وعواصم المحافظات والمدن الكبرى كمرحلة أولى مع إتاحة أكثر من بديل منها عربات تعمل بالغاز الطبيعي.

 

وأشار إلى انخفاض العجز بين الواردات والصادرات بنسبة 22% عن العام السابق، والصادرات زادت والواردات قلت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان