رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 مساءً | الأحد 15 ديسمبر 2019 م | 17 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

دكان الفرحة.. مبادرة جديدة من «تحيا مصر» لتجهيز العرائس

الشروط وطرق التقديم..

دكان الفرحة.. مبادرة جديدة من «تحيا مصر» لتجهيز العرائس

منى حسن 28 أكتوبر 2019 13:35

"دكان الفرحة".. مبادرة جديدة لصندوق تحيا مصر، لتجهيز العرائس الأكثر احتياجًا، ومحاولة من الصندوق لإدخال البهجة على هؤلاء العرائس المتعثرات في تكاليف الزواج، تحت شعار "فرحتك فرحتنا" 

 

وتستهدف مبادرة "دكان الفرحة" الفتيات اليتيمات والفتيات الأولى بالرعاية، على مستوى محافظات الجمهورية، تحت رعاية صندوق تحيا مصر وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية.

 

واستطاعت مبادرة "دكان الفرحة" خلال المرحلة الأولى، اختيار 500 حالة من أصل 1000 حالة، على أن تكون المراحل الأخرى في كل أنحاء الجمهورية. 

 

ويقوم صندوق تحيا مصر في هذه المبادرة، بتقديم جميع الأجهزة الكهربائية التي تحتاجها العروسة وبعض من مستحضرات التجميل، وهو مايكفي ويساعد العروسة على بداية حياتها الزوجية.

 

وقال شادي سالم، مدير المشروعات بصندوق تحيا مصر:" عندما تواصلنا مع الفتيات، اكتشفنا أن الأسباب الرئيسية لتأخر الزواج هو عدم قدرة بعض الأهالي على شراء الأجهزة الكهربائية، حتى أن معظم الغارمين والغارمات يدخلون السجن بسبب تلك المشكلة".

 

وأضاف سالم، أن كثير من الأسر يتعرضون لمشكلة الأقساط وعدم القدرة على سدادها، مشيرًا إلى أن صندوق تحيا مصر استطاع أن يسدد ديون 6000 من الغارمين والغارمات.
 

طريقة التقديم

 

وأشار مدير المشروعات بصندوق تحيا مصر، إلى أنه يمكن التواصل مع المبادرة من خلال صفحة فيس بوك "صندوق تحيا مصر" أو الاتصال برقم 15118 لمعرفة التفاصيل عن المراحل القادمة وآلية التقديم.

 

الشروط

 

وعن الشروط قال سالم، أنها تتمثل في أن تكون الحالة من الفئات الأكثر احتياجًا بشكل أساسي، ويتم عمل بحث اجتماعي، واحضار بيان من وزارة التضامن الاجتماعي أنه ليس لديها معاش أو تامين اجتماعي، ويتم وضعهم في قائمة بيانات ترتب على حسب أولوية الاحتياج.

 

تعليقات العرائس

 

أجواء مليئة بالفرحة والبهجة شعر بها الئات من الفتيات، خصوصًا مع حضور وفد خاص من النجوم والفنانين خلال الحفل.

 

وقالت إيناس حفني، عروس من محافظة الجيزة،:" تفاجئت بهذه المبارة على الانترنت وقمت بالتقديم، وتم الاتصال بي بأن اسمي نزل، مبادرة كويسة ساعدتنا كتير".

 

وشاركتها الرأي سمر علي، عروس من محافظة القاهرة، :" جابولي غسالة وثلاجة وبتوجاز ومروحة وطقم حلل وكل حاجة حلوة".

 

من جانبها قالت منى جاد الرب، والدة عروس من محافظة القاهرة، : " جابولي جهاز بنتي وكانت الجوازة واقفة عليه 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان