رئيس التحرير: عادل صبري 01:46 صباحاً | الأحد 15 ديسمبر 2019 م | 17 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

التعليم تعفي أبناء العاملين السابقين بالوزارة من الرسوم المدرسية

التعليم تعفي أبناء العاملين السابقين بالوزارة من الرسوم المدرسية

أخبار مصر

التعليم فى مصر

التعليم تعفي أبناء العاملين السابقين بالوزارة من الرسوم المدرسية

فادي الصاوي 27 أكتوبر 2019 19:59

كنوع من التقدير من وزارة التربية والتعليم، للعاملين السابقين فيها وبالمعاش حالياً لبلوغهم السن القانوني للإحالة للمعاش أو من توفى منهم، أصدرت الوزارة كتابًا دوريًا للمديريات التعليمية وقطاعات الوزارة يحمل رقم (8).

 

تضمن الكتاب الدوري، إعفاء أبناء المعلمين السابقين المحالين للمعاش أو المتوفين من رسوم كافة الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية المقررة والأنشطة الطلابية بمختلف مراحل التعليم العام والفني الواردة بالقرار الوزاري رقم (193) لسنة 2019.

 

هذا فضلا عن تخصيص المدارس التجريبية الرسمية للغات إعفاء بنسبة 50% من مقابل خدمات التجريبي المقررة بالقرار رقم (273) لسنة 2013 وتعديلاته.

 

وكانت الوزارة أصدرت فى سبتمبر الماضى، نشرة دورية على المديريات التعليمية، حددت فيها قيمة الزيادة في المصروفات بالمدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد 2019 – 2020.

 

وحددت قيمة المصروفات على النحو التالي : مرحلة رياض الأطفال: 145 جنيهًا، والمرحلة الابتدائية: 160 جنيهًا، والمرحلة الإعدادية: 150 جنيهًا، ومرحلة الثانوية العامة 195 جنيهًا، والتعليم الفني بجميع أنواعه: 170 جنيهًا.

 

وقررت وزارة التربية والتعليم، إعفاء عددا من الفئات الطلابية من سداد الاشتراكات المدرسية واشتراكات الأنشطة الطلابية المقررة بالمدارس بمختلف المراحل التعليمية هي: أبناء شهداء 25 يناير ، وأبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة والقضاه ، وأبناء الشهداء ضحايا الارهاب، وأبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها ، وذلك بعد إجراء بحث اجتماعي.

 

وقررت وزارة التربية والتعليم إعفاء الطلاب يتامى الأب، وأبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل، وأبناء المكفوفين، وذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون، وغير القادرين بدون دخل ثابت، وذلك بعد إجراء بحث اجتماعي ، وأبناء مصابي العمليات الحربية بعجز كلي أو جزئي ، والمفقودين في الحرب، وطلاب مدارس حلايب وشلاتين وابو رمادة بمحافظة البحر الاحمر ، ومدارس شمال سيناء.

 

وتقرر إعفاء طلاب مدارس التربية الخاصة، ومدارس الفصل الواحد مدارس التعليم المجتمعي ، والمدارس الصديقة للفتيات والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة والمتحررون من الأمية الملتحقين بالمدارس.

 

كما أعلنت عن تخفض نسبة 50% لأبناء العاملين بالتربية والتعليم من الاشتراكات، ومقابل الخدمات الإضافية المقررة ، والأنشطة الطلابية، بمختلف مراحل التعليم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان