رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 مساءً | الاثنين 16 ديسمبر 2019 م | 18 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

فرص لسقوط الأمطار.. تعرف على طقس الاثنين

فرص لسقوط الأمطار.. تعرف على طقس الاثنين

أخبار مصر

أمطار الإسكندرية - أرشيفية

فرص لسقوط الأمطار.. تعرف على طقس الاثنين

مصطفى محمد 27 أكتوبر 2019 13:42

تشهد حالة الطقس اليوم الأحد، حالة من الاستقرار، بعد موجة التقلبات التي شهدتها محافظات الجمهورية منذ يوم الثلاثاء الماضي، وحتى أمس السبت.

 

ويسود اليوم طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا مائل للبرودة ليلًا.

 

وبحسب هيئة الأرصاد، تنحسر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من سيناء وتزداد فترات سطوع الشمس على باقي الأنحاء.

 

طقس الاثنين

 

وفي سياق متصل توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، غدًا الاثنين، طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا مائل للبرودة ليلًا.

 

كما تقل الرؤية في الشبورة المائية الكثيفة تصل لحد الضباب صباحًا على مناطق من شمال البلاد وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والفرصة مهيأة لسقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، بحسب بيان اليوم.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

 

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

 

وشهد محافظات الجمهورية، منذ الثلاثاء، حالة من عدم الاستقرار في الطقس، حيث شهدت عدة محافظات، سقوط الأمطار بغزارة في مناطق، وآخرى خفيفة، وصلت للقاهرة.
 

وآثرت الأمطار التي شهدتها المحافظات، على وسائل النقل، في الجو والبر، حيث تأخرت مواعيد رحلات طيران، وشلت طرق مرورية تمامًا في القاهرة.

 

وأدى عدم استقرار حالة الطقس إلى سقوط حالات وفاة لمواطنين، نتيجة الأمطار الغزيرة، حيث وصلت حالات الوفاة إلى 16 حالة، تنوعت بين حالات صعق بالكهرباء نتيجة تلامسها المياه وسقوط من أعلى الأسطح بسبب كسح المياه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان