رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 مساءً | الاثنين 09 ديسمبر 2019 م | 11 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

رغم تحسن الأحوال الجوية.. استمرار الطوارئ فى المحافظات 48 ساعة قادمة

رغم تحسن الأحوال الجوية.. استمرار الطوارئ فى المحافظات 48 ساعة قادمة

أخبار مصر

حالة الطقس فى مصر

رغم تحسن الأحوال الجوية.. استمرار الطوارئ فى المحافظات 48 ساعة قادمة

فادي الصاوي 26 أكتوبر 2019 22:08

وجه وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، المحافظين باستمرار رفع حالة الطوارئ خلال الـ 48 ساعة القادمة لمنع حدوث كوارث خاصة فى المناطق الساخنة

 

أجرى الوزير اليوم السبت،عدة اتصالات بعدد من المحافظين خاصة المحافظات التى كان من المحتمل سقوط الأمطار بها لمراجعة كافة الإجراءات التى تم اتخاذها لمواجهة الأمطار واتخاذ كافة التدابير اللازمة لسلامة وأمن المواطنين بالمحافظات، ووجه غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة وبالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات وإدارات المرور وكافة الجهات المعنية بالمتابعة المستمرة خلال الـ48 ساعة القادمة والتأكيد على رفع درجة الاستعداد.

 

وشدد وزير التنمية المحلية، على ضرورة رفع كفاءة جميع محطات الصرف على مستوى المحافظات والتى تعمل بكامل طاقتها، وأن هناك استعداد فنى كامل وأطقم مهندسى تشغيل لحل أى مشكلة تتعرض لها المحطات وبأسرع وقت وأعلى كفاءة.

 

ورصدت غرفة عمليات الوزارة، الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الخفيفة المتقطعة على بعض المحافظات والتأكيد على المحافظات والأحياء التى تواجه أحوال طقس متغيرة بالاستعدادات وعمل الاجراءات اللازمة لمواجهه أى مشكلة من تراكم المياه والذى يؤدى لإعاقة حركة المرورية وحركة السير.

 

من جانبها كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن تحسن في الاحوال الجوية اعتبارا من غدا الأحد، حيث تنحصر فرص سقوط الامطار علي السواحل الشمالية ومناطق من سيناء وتزداد فترات سطوع الشمس علي باقي الانحاء.

 

ويسود طقس معتدل علي شمال البلاد حتي شمال الصعيد مائل للحرارة علي جنوب الصعيد والرياح شمالية غربية معتدلة تنشط علي شمال الصعيد كما تنشط علي خليج السويس والبحر الأحمر.

 

وبالأمس تكاثرت السحب المنخفضة والمتوسط، وصاحبها سقوط أمطار غزيرة والرعدية على السواحل الشمالية، بما فيها الإسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط والعريش ورفح، ومحافظات شمال الدلتا، وأيضًا مدن القناة بما فيها الإسماعيلية والسويس وبورسعيد، ووصلت إلى حد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء، وكانت تكون متوسطة الشدة على محافظات جنوب الدلتا ومناطق من القاهرة، وحتى شمال الصعيد.

 

صاحب ذلك نشاط للرياح على معظم الأنحاء، ما أدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان