رئيس التحرير: عادل صبري 02:24 مساءً | الأحد 15 ديسمبر 2019 م | 17 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

النقل تعلن رفع درجة الاستعداد لمواجهة طوارئ سوء الأحوال الجوية

النقل تعلن رفع درجة الاستعداد لمواجهة طوارئ سوء الأحوال الجوية

أخبار مصر

الطقس السيء يضرب المحافظات

النقل تعلن رفع درجة الاستعداد لمواجهة طوارئ سوء الأحوال الجوية

آيات قطامش 25 أكتوبر 2019 18:30

أعلن وزير النقل كامل الوزير، اليوم الجمعة،  أنه أصدر توجيهاته بانتشار فرق الصيانة الفنية والطوارئ ورفع درجة الاستعداد في السكة الحديد والمترو والنقل النهري والموانئ البحرية والطرق التابعة للوزارة لمواجهة اي طارئ في ظل الاحوال الجوية غير المستقرة. 

 

 

وأشار الوزير  عبر بيان نشرته الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء،  أنه يتابع تقارير مركز الأزمات بالوزارة والتواصل مع رؤساء الجهات التابعة، وانتظام العمل في مرافق النقل والمواصلات التابعة لوزارة النقل، وكذلك انتظام حركة تشغيل القطارات ومواعيد قيامها، وعلى تواجد مسؤولي السكة الحديد بالمحطات المختلفة.

 

 الأمر ذاته  بالنسبة  لخطوط مترو الأنفاق، مؤكدًا أن  الحركة شهدت  انتظامًا في الخطوط الثلاثة ومتابعة دقيقة من قيادات ومسؤولي المترو للحركة من خلال غرفة التحكم المركزي.

 

ولفت إلى متابعته استمرار قيام مسئولي هيئة النقل النهري بالتأكد من اتباع المراكب للتعليمات السير في النيل في ظل حالة الجو الغير مستقر ، والتعاون مع شرطة المسطحات المائية واستمرار فحص كل المراكب النيلية، التي تنقل ركابا والتأكد من توافر التراخيص والاشتراطات الملاحية وعوامل الأمان والسلامة بها.

 

ووجه وزير النقل رئيس وقيادات الطرق والكباري بإنتشار فرق الطوارئ والصيانة في مختلف المناطق التابعة للهيئة على مستوى الجمهورية للتعامل الفوري مع اي طارئ تسببه السيول والامطار،  كما شدد على رفع درجة الاستعداد بالموانئ البحرية ومتابعة حركة السفن في موانئ دمياط والبحر الأحمر، والجاهزية المستمرة لفرق الطوارئ خاصة مع غلق بوغاز الاسكندرية والدخيلة في ظل الأحوال الجوية غير المستقرة. 

 

يذكر أن مجلس الوزراء كلف المسئولين أمس الخميس،  في المدن المُطلة على البحر المتوسط والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء برفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى استعدادا لحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية. 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان