رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 صباحاً | الخميس 12 ديسمبر 2019 م | 14 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

صعق وغرق.. 14 ضحية في 8 محافظات بسبب موجة الطقس السيئ

صعق وغرق.. 14 ضحية في 8 محافظات بسبب موجة الطقس السيئ

أخبار مصر

ضحايا الأمطار والسيول

صعق وغرق.. 14 ضحية في 8 محافظات بسبب موجة الطقس السيئ

نهى عثمان 25 أكتوبر 2019 15:18

تشهد محافظات مصر، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وتقلبات مناخية وموجة من الأمطار والسيول وتستمر حتى الأحد المقبل، وخلفت تلك الموجة وفاة 14 شخصًا بين أطفال وكبار في 8 محافظات وتعدد الأسباب ما بين صعق بالكهرباء والسقوط من أعلى المنازل أثناء التخلص من مياه الأمطار المتواجدة بالمنزل. 

 

ورصدت مصر العربية في التقرير التالي ضحايا الأمطار والسيول والطقس السيئ على مدار الـ 3 أيام وهي الآتي: 

 

طفلان بمحافظة الغربية

لقى طفل بالغ من العمر 3 سنوات، الأربعاء الماضي بقرية سملا التابعة لمركز قطور، بمحافظة الغربية، مصرعة صعقًا بالكهرباء بسبب هطول الأمطار ووصل إلى مستشفى قطور المركزي جثة هامدة، ولقت تلميذة أمس الخميس،  تدعى سما الشطلاوي بالصف السادس بقرية قصر بغداد بالغربية مصرعها بنفس السبب. 

 

لقى أيضًا مواطن يدعى هشام. م. أ البالغ من العمر 50 عامًا مصرعه بمنطقة المنشية الجديدة بالغربية أثناء قيامه نزح مياه الأمطار من أعلى منزله فاختل توازنه وسقط. 

 

محافظة الشرقية

 

توفيت طفلة تدعى مروة البالغة من العمر 9 سنوات بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية في أول أيام موجة الطقس السيئ الثلاثاء الماضي لإصابتها بصعق كهربائي أثناء هطول الأمطار. 

 

 

شخصان بالدقهلية

توفى الطالب أحمد رضا البالغ من عمره 12 عامًا، صعقًا بالكهرباء نتيجة ماس كهربائي من أحد أعمدة الإنارة العامة بقرية "كفر الكردي" التابعة لمدينة الكردي في الدقهلية، وتوفيت الفتاه حنين على طالبة بالثانوية العامة أثناء كسح المياخ من أسطح المنزل فانزلقت وسقطت من السطح.

 

ربة منزل بالبحيرة

توفيت الشابة صابرين مصطفى البالغة من العمر 20 عامًا، ربة منزل، بمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، صعقًا بالكهرباء أثناء ملامستها عامود إنارة خلال هطول أمطار وعلى الفور تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى الدلنجات. 

 

عامل بمحافظة القاهرة 

 

لقى العامل "سيد.ف" عامل ومقيم بمنطقة كوتسيكا بحلون محافظة القاهرة، صعقًا بالكهرباء أثناء مروره بجانب عامود كهرباء. 

 

طفلة بمحافظة الإسكندرية

شهدت منطقة كرموز، غرب الإسكندرية، سقوط عقار مكون من 3 طوابق موجود في حارة السلطنة بسبب الأمطار العزيرة وموجة الطقس السيئ، مما أسفر عن مصرع الطفلة"فريحة إبراهيم محمد"، البالغة من العمر 7 سنوات.

 

 

محافظة كفر الشيخ 

لقى 4 أشخاص مصرعهم بمحافظة كفر الشيخ وهم: 

توفى الطالب إبراهيم رزق البالغ من العمر 14 عامًا المقيم بقرية القنى التابعة لمركز مطوبس صعقًا بالكهرباء.

 

كما لقى شخصان مصرعهم متأثرين بكتة قلبية بسبب البرق والرعد الي شهدته المحافظة منذ الصباح الباكر وهما عمر مجدي علي خميس البالغ من العمر 31 عامًا، وسعد محمد زيدان البالغ من العمر 45 عامًا أثناء سيرهما في الطريق وسماع صوت البرق والرعد. 

 

ولقى التلميذ محمد محمود المعزاوي بالصف الرابع الابتدائي بقرية كوم النص التابعة لمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، مصرعه صعقًا بالكهرباء. 

 

وسط سيناء 

 

لقت الطالبة خديجة عبدالله، البالغة من العمر 13 عامًا بمنطقة جبل يلق بوسط محافظة سيناء، مصرعها بسبب السيول التي دخلت منزلها. 

 

وكانت قد حذرت هيئة الأرصاد الجوية من طقس الجمعة، بسبب تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء.

 

 

وأكد خبراء الأرصاد اليوم الجمعة، أن الامطار قد تمتد إلى شمال الصعيد، وجنوبًا على مدينتي (حلايب وشلاتين) تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من شمال البلاد، تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء.

 

وبينما على طقس السواحل الشمالية حتى الوجه البحري والقاهرة لطيف،  معتدل على شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره.

 

 

كما تتكون الشبورة المائية صباحًا على المناطق الشمالية الرياح أغلبها شمالية غربية إلى غربية معتدلة، تنشط على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد، كما تنشط على البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان